الأحد 19 يناير 2020 - الساعة: 23:45
آخر الأخبار
إسرائيل تُبعد خطيب المسجد الأقصى عن الحرم SadaNews مصرع 8 أشخاص حرقاً في دار لذوي الإعاقة بالتشيك SadaNews مشرعون أمريكيون: ترامب خطر على أمننا القومي SadaNews لبؤة تموت فجأة بسبب الحب! SadaNews إسرائيليون يهربون من التجنيد بطريقة مضحكة SadaNews هذه أعلى وأدنى المدن الفلسطينية استقبالاً للمطر SadaNews 4 دول عربية من بين الـ10 الأسوأ عالمياً في تكوين الأسرة SadaNews أوكرانية باعت عذريتها في مزاد- كم كان السعر وعلى من رست الصفقة؟ SadaNews دراسة: مكملات زيت السمك تزيد خصوبة الرجال SadaNews الخس و الجزر قد تغنيك عن الخبز والأرز SadaNews كيف تؤثر احتجاجات لبنان على إسرائيل؟ SadaNews تحذير هام من الشرطة للمواطنين خلال المنخفض SadaNews متى تكون نزلة البرد "قاتلة"؟ SadaNews "الإسلامي الفلسطيني" يُعلق على سرقة أحد فروعه ببيت لحم SadaNews نتنياهو: شكلنا تحالفا يمتد للعالم العربي SadaNews غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة: رفع البلديات رسوم النفايات قرار مجحف SadaNews هنية يلتقي وزير الدفاع الماليزي في قطر SadaNews الأمم المتحدة تدين الهجوم على معسكر اليمن SadaNews العراق: الدفاع المدني يحذر من خطر حرق الإطارات SadaNews إسرائيل تنشر 11 ألف جندي لحماية بوتين ونائب ترامب

 أنواع غريبة من الفوبيا قد تصيبك في الشتاء

 أنواع غريبة من الفوبيا قد تصيبك في الشتاء

الكثير منا ينتظر فصل الشتاء للاستمتاع بممارسة الرياضات الشتوية وقضاء العطلات اللطيفة لكن في الجهة المقابلة هناك اشخاص   يسبب لهم هذا الفصل البارد الضيق وعدم الشعور بالراحة، وقد يصل الأمر أيضاً إلى إصابتهم  بالفوبيا .

فيما يلي 6 أنواع من الفوبيا تصيب البعض في فصل الشتاء:

1-رهاب البرد: يخاف بعض الناس من درجات حرارة الهواء المنخفضة، بينما يخشى آخرون من ملامسة الأجسام الباردة.

2-الخوف من الثلج:  يوجد اشخاص يخافون من العواصف الثلجية، حتى عندما يكونون في المنزل. وقد يخشى هؤلاء الأشخاص من القيادة والقيام بالأنشطة اليومية الطبيعية، عندما يتعين عليهم الخروج في الأجواء الباردة المصحوبة بتساقط الثلج. 

3-الخوف من الهواء: تصيب هذه الفوبيا بعض الناس خلال فصل الشتاء، عندما تكون الرياح قوية وشديدة البرودة.

4-رهاب الاحتجاز:  رهاب الاحتجاز يتعلق بالخوف من الاحتجاز في أماكن ضيقة ذات مساحات صغيرة، ويعاني الأشخاص المصابون بتلك الفوبيا بشدّة خلال فصل الشتاء لخوفهم الحقيقي من فقدان السيطرة، وبالتالي السقوط بفعل الطبقات الجليدية السميكة، أو الاحتجاز داخل سياراتهم.

5-رهاب القذارة: الأشخاص المصابون بتلك الفوبيا يخافون من تعرضهم للجراثيم أو التلوث خلال فصل الشتاء وقد يصيبهم هذا الخوف الشديد باضطراب الوسواس القهري.

6-رهاب القيء:  الخوف الشديد من تلقي العدوى والإصابة بالإنفلونزا التي تؤثر بدورها على المعدة وتُشعر الشخص بالتوعك.