الأربعاء 15 يوليو 2020 - الساعة: 20:51
آخر الأخبار
العثور على جثة طفلة مقتولة وزوجة الاب هي القاتلة! SadaNews مدير أعمال هيفاء وهبي يفجر مفاجأة: تزوجتها منذ 2017 SadaNews "مات ابني بين يدي".. صرخة أب مفجوع  ضد مستشفى في لبناني  SadaNews نهاية مُروعة لمُسن عجوز  اغتصب أكثر من 300 طفل SadaNews شاهد: رجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد ينشر وثيقة تكشف نسبه للأشراف الهاشميين SadaNews بعد 31 عام من الزواج...هل انفصل عباس النوري عن عنود الخالد ؟ SadaNews روان بن حسين: زوجي نقل لي مرضا جنسياً خطيراً بعلاقاته المُحرمة SadaNews ماذا قال الاردن عن امكانية اعادة فتح المطارات؟ SadaNews كورونا يتوحش.. و"إنذار أحمر" في اليابان SadaNews شتاء أسود قادم.. هذا البلد قد يشهد أسوأ سيناريو قريباً SadaNews شيال مصر الكفيف.. توجهوا لمساعدته فكانت المفاجأة SadaNews الكويت.. ضبط النائب السابق مبارك الدويلة بشأن "تسريبات القذافي" SadaNews موجة ثانية أشد فتكاً.. عودة الإغلاق بمناطق حول العالم SadaNews رسميا.. إثيوبيا تعلن الشروع في عملية ملء سد النهضة SadaNews رغم ازدياد المصابين: نتنياهو يتباهى بمواجهة ناجحة لكورونا SadaNews أربع مباريات يوميا.. الإعلان عن جدول مباريات مونديال قطر 2022 SadaNews تقرير: CIA نفذت عمليات سرية ضد إيران وروسيا بتفويض من ترامب SadaNews قلقيلية: أب يقتل طفله ابن الــ10 سنوات "صورة" SadaNews  أساطير شائعة حول  فيروس كورونا يكشف العلم حقيقتها SadaNews الاحتلال يدعي اعتقال 4 شبان خططوا لعملية قرب نابلس

 أنواع غريبة من الفوبيا قد تصيبك في الشتاء

 أنواع غريبة من الفوبيا قد تصيبك في الشتاء

الكثير منا ينتظر فصل الشتاء للاستمتاع بممارسة الرياضات الشتوية وقضاء العطلات اللطيفة لكن في الجهة المقابلة هناك اشخاص   يسبب لهم هذا الفصل البارد الضيق وعدم الشعور بالراحة، وقد يصل الأمر أيضاً إلى إصابتهم  بالفوبيا .

فيما يلي 6 أنواع من الفوبيا تصيب البعض في فصل الشتاء:

1-رهاب البرد: يخاف بعض الناس من درجات حرارة الهواء المنخفضة، بينما يخشى آخرون من ملامسة الأجسام الباردة.

2-الخوف من الثلج:  يوجد اشخاص يخافون من العواصف الثلجية، حتى عندما يكونون في المنزل. وقد يخشى هؤلاء الأشخاص من القيادة والقيام بالأنشطة اليومية الطبيعية، عندما يتعين عليهم الخروج في الأجواء الباردة المصحوبة بتساقط الثلج. 

3-الخوف من الهواء: تصيب هذه الفوبيا بعض الناس خلال فصل الشتاء، عندما تكون الرياح قوية وشديدة البرودة.

4-رهاب الاحتجاز:  رهاب الاحتجاز يتعلق بالخوف من الاحتجاز في أماكن ضيقة ذات مساحات صغيرة، ويعاني الأشخاص المصابون بتلك الفوبيا بشدّة خلال فصل الشتاء لخوفهم الحقيقي من فقدان السيطرة، وبالتالي السقوط بفعل الطبقات الجليدية السميكة، أو الاحتجاز داخل سياراتهم.

5-رهاب القذارة: الأشخاص المصابون بتلك الفوبيا يخافون من تعرضهم للجراثيم أو التلوث خلال فصل الشتاء وقد يصيبهم هذا الخوف الشديد باضطراب الوسواس القهري.

6-رهاب القيء:  الخوف الشديد من تلقي العدوى والإصابة بالإنفلونزا التي تؤثر بدورها على المعدة وتُشعر الشخص بالتوعك.