الأربعاء 15 يوليو 2020 - الساعة: 19:53
آخر الأخبار
اصدقاء حتى في الموت.. النهر  يبتلع شابا حاول إنقاذ صديقه فغرقا معا SadaNews العثور على جثة طفلة مقتولة وزوجة الاب هي القاتلة! SadaNews مدير أعمال هيفاء وهبي يفجر مفاجأة: تزوجتها منذ 2017 SadaNews "مات ابني بين يدي".. صرخة أب مفجوع  ضد مستشفى في لبناني  SadaNews نهاية مُروعة لمُسن عجوز  اغتصب أكثر من 300 طفل SadaNews شاهد: رجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد ينشر وثيقة تكشف نسبه للأشراف الهاشميين SadaNews بعد 31 عام من الزواج...هل انفصل عباس النوري عن عنود الخالد ؟ SadaNews روان بن حسين: زوجي نقل لي مرضا جنسياً خطيراً بعلاقاته المُحرمة SadaNews ماذا قال الاردن عن امكانية اعادة فتح المطارات؟ SadaNews كورونا يتوحش.. و"إنذار أحمر" في اليابان SadaNews شتاء أسود قادم.. هذا البلد قد يشهد أسوأ سيناريو قريباً SadaNews شيال مصر الكفيف.. توجهوا لمساعدته فكانت المفاجأة SadaNews الكويت.. ضبط النائب السابق مبارك الدويلة بشأن "تسريبات القذافي" SadaNews موجة ثانية أشد فتكاً.. عودة الإغلاق بمناطق حول العالم SadaNews رسميا.. إثيوبيا تعلن الشروع في عملية ملء سد النهضة SadaNews رغم ازدياد المصابين: نتنياهو يتباهى بمواجهة ناجحة لكورونا SadaNews أربع مباريات يوميا.. الإعلان عن جدول مباريات مونديال قطر 2022 SadaNews تقرير: CIA نفذت عمليات سرية ضد إيران وروسيا بتفويض من ترامب SadaNews قلقيلية: أب يقتل طفله ابن الــ10 سنوات  SadaNews  أساطير شائعة حول  فيروس كورونا يكشف العلم حقيقتها

إلغاء حكم الإعدام الغيابي ضد برويز مشرف

إلغاء حكم الإعدام الغيابي ضد  برويز مشرف

اسلام اباد- ألغى القضاء الباكستاني، اليوم الاثنين، الحكم الغيابي بالإعدام، الصادر بحق الرئيس السابق برويز مشرف، مشيراً إلى أن المحكمة الخاصة، التي أدانت المُدعى عليه بتهمة الخيانة، هي محكمة غير دستورية، وفق ما أفاد مدعٍ عام مكلّف القضية.

وقال المدعي العام اشتياق خان، الذي يدافع عن الحكومة الباكستانية، أمام المحكمة العليا في لاهور (شرق)، لوكالة (فرانس برس): "تقديم الشكوى وتشكيل هيئة المحكمة، واختيار فريق الاتهام هي أمور غير قانونية، وتمّ إلغاء الحكم بكامله".

وكانت محكمة خاصة قد قضت في كانون الأول/ ديسمبر، بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق، برويز مشرف، بتهمة الخيانة العظمى؛ لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.

وقاد مشرف انقلابًا عسكريًا في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 1999، ضد حكومة نواز شريف المنتخبة.

واضطر مشرف للاستقالة في آب/ أغسطس 2008، تحت ضغوط من حزب الشعب الباكستاني، واتحاد مسلمي باكستان، وعقب إصدار الحكم، أصدر الجيش الباكستاني بياناً عبّر فيه عن "الألم والحزن" بسبب حكم الإعدام الذي صدر بحق مشرف.