الأحد 19 يناير 2020 - الساعة: 22:57
آخر الأخبار
إسرائيل تُبعد خطيب المسجد الأقصى عن الحرم SadaNews مصرع 8 أشخاص حرقاً في دار لذوي الإعاقة بالتشيك SadaNews مشرعون أمريكيون: ترامب خطر على أمننا القومي SadaNews لبؤة تموت فجأة بسبب الحب! SadaNews إسرائيليون يهربون من التجنيد بطريقة مضحكة SadaNews هذه أعلى وأدنى المدن الفلسطينية استقبالاً للمطر SadaNews 4 دول عربية من بين الـ10 الأسوأ عالمياً في تكوين الأسرة SadaNews أوكرانية باعت عذريتها في مزاد- كم كان السعر وعلى من رست الصفقة؟ SadaNews دراسة: مكملات زيت السمك تزيد خصوبة الرجال SadaNews الخس و الجزر قد تغنيك عن الخبز والأرز SadaNews كيف تؤثر احتجاجات لبنان على إسرائيل؟ SadaNews تحذير هام من الشرطة للمواطنين خلال المنخفض SadaNews متى تكون نزلة البرد "قاتلة"؟ SadaNews "الإسلامي الفلسطيني" يُعلق على سرقة أحد فروعه ببيت لحم SadaNews نتنياهو: شكلنا تحالفا يمتد للعالم العربي SadaNews غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة: رفع البلديات رسوم النفايات قرار مجحف SadaNews هنية يلتقي وزير الدفاع الماليزي في قطر SadaNews الأمم المتحدة تدين الهجوم على معسكر اليمن SadaNews العراق: الدفاع المدني يحذر من خطر حرق الإطارات SadaNews إسرائيل تنشر 11 ألف جندي لحماية بوتين ونائب ترامب

إلغاء حكم الإعدام الغيابي ضد برويز مشرف

إلغاء حكم الإعدام الغيابي ضد  برويز مشرف

اسلام اباد- ألغى القضاء الباكستاني، اليوم الاثنين، الحكم الغيابي بالإعدام، الصادر بحق الرئيس السابق برويز مشرف، مشيراً إلى أن المحكمة الخاصة، التي أدانت المُدعى عليه بتهمة الخيانة، هي محكمة غير دستورية، وفق ما أفاد مدعٍ عام مكلّف القضية.

وقال المدعي العام اشتياق خان، الذي يدافع عن الحكومة الباكستانية، أمام المحكمة العليا في لاهور (شرق)، لوكالة (فرانس برس): "تقديم الشكوى وتشكيل هيئة المحكمة، واختيار فريق الاتهام هي أمور غير قانونية، وتمّ إلغاء الحكم بكامله".

وكانت محكمة خاصة قد قضت في كانون الأول/ ديسمبر، بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق، برويز مشرف، بتهمة الخيانة العظمى؛ لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.

وقاد مشرف انقلابًا عسكريًا في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 1999، ضد حكومة نواز شريف المنتخبة.

واضطر مشرف للاستقالة في آب/ أغسطس 2008، تحت ضغوط من حزب الشعب الباكستاني، واتحاد مسلمي باكستان، وعقب إصدار الحكم، أصدر الجيش الباكستاني بياناً عبّر فيه عن "الألم والحزن" بسبب حكم الإعدام الذي صدر بحق مشرف.