الإثنين 06 يوليو 2020 - الساعة: 15:12
آخر الأخبار
وفاة جديدة بفيروس كورونا في الخليل SadaNews صور.. كيف يحتفل أبناء الأثرياء برفع الحظر؟ SadaNews نصيب الفرد من الماء في إثيوبيا 3 أضعاف نصيب نظيره المصري SadaNews صورة قديمة: كيف كان شكل بسام كوسا منذ 38 عاماً؟ SadaNews فيديو: رجل يركل راقصة بعنف في حفل زفاف ويثير موجة غضب SadaNews صور: حالة مرضية نادرة.. طفلة لا يستطيع أحد لمسها!  SadaNews رفع علم المثليين على مبنى السفارة الأميركية يثير سخرية بوتين SadaNews فاجعة.. أم مصابة بـ"كورونا" تفارق الحياة بعد لحظات من ولادتها لتوأم SadaNews فيديو: رجل يشوي قطة في الشارع في مشهد وحشي مخيف SadaNews فيديو: سوزان نجم الدين بأقوى تعليق على قضية اغتصاب طفل سوري في لبنان  SadaNews استمر زواجهما 46 عامًا وكانت أكبر منه بعامين..من هو زوج رجاء الجداوي؟ SadaNews تولين البكري تكشف أسباب مرضها النفسي: فقدت ابني بعمر الشهرين SadaNews صورة: ظهور نادر لحفيدة رجاء الجداوي في تشييع جثمانها.. وصفتها بـ"كاتمة أسرارها" SadaNews اجتماع طارئ...الحكومة الإسرائيلية بصدد إعادة إغلاق أنشطة الترفيه والمطاعم SadaNews اشتيه: الاعراس وعدم السيطرة على المعابر سبب تفشي فيروس كورونا SadaNews الصحة: 64 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews غانتس: لدينا مصلحتان في قطاع غزة! SadaNews مصر والسعودية والإمارات لإسرائيل: سنعارض الضم بهذه الحالة! SadaNews استشهاد الأسير سعدي الغرابلي داخل سجون الاحتلال SadaNews حادث "نطنز".. هل دمرت "قنبلة إسرائيلية" المنشأة الإيرانية؟

طريقة للوقاية من مرض غير قابل للعلاج

طريقة للوقاية من مرض غير قابل للعلاج

موسكو- نشرت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك على موقعها الرسمي، معلومات مفيدة للحد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

ويؤكد خبراء الهيئة على أن النشاط البدني والتمارين الرياضية تساعد على تخفيض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر غير القابل للعلاج وغيره من أشكال الخرف بنسبة 50%. كما تساعد على إبطاء تطور هذه الأمراض. لأن التمارين البدنية تحفز الدماغ على تحسين عمل الأواصر العصبية القديمة وتوليد أخرى جديدة، وكذلك زيادة عدد الناقلات العصبية. ويشير الخبراء إلى أنه "يمكن الوقاية من ثلث الإصابات بمرض ألزهايمر بتغيير نمط الحياة المتبع".

ويشير خبراء الهيئة، إلى أن من تجاوزوا 65 سنة عليهم تخصيص 150 دقيقة في الأسبوع للتمارين البدنية متوسطة الشدة، أو عليهم ممارسة تمارين بدنية مكثفة جدا Aerobics  ما لا يقل عن 75 دقيقة في الأسبوع، على ألا تقل مدة التمرين عن 10 دقائق.

وعلاوة على وقاية الدماغ، تساعد التمارين البدنية كبار السن على تحسين نوعية النوم وتخفيض مستوى القلق عندهم.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن زهاء 50 مليونا في العالم يعانون من الخرف، وتشخص سنويا 10 ملايين حالة جديدة. و60-70% من هذه الحالات هي مرض ألزهايمر، ويعتقد العلماء أن عدد الإصابات بأمراض الشيخوخة المختلفة سيصل إلى 152 مليونا بحلول عام 2050.