الخميس 20 فبراير 2020 - الساعة: 05:36
آخر الأخبار
طليقة ملك ماليزيا السابق تفجر "مفاجأة الخيانة" SadaNews "سفينة اليابان".. عدد المصابين بكورونا يرتفع إلى 542 SadaNews رئيس بلدية "بني زيد" الغربية: تقصير حكومي بحق الأرياف وفوضى وفلتان أمني كامل SadaNews النتشة : الحي الاستيطاني المنوي اقامته في مطار قلنديا استكمال لمخطط عزل القدس  SadaNews تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الفتى صلاح زكارنة برئاسة وزير العدل SadaNews النخالة: القتلة والمجرمون لا يمكن مواجهتهم بأغصان الزيتون SadaNews مفاوضات مع إسرائيل  لإنهاء قرار حظر تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية SadaNews الشهر القادم..اسماعيل هنية الى موسكو  SadaNews نقابة الأطباء تعلن تعليق الدوام غداً الخميس SadaNews الحكم المحلي: سنبدأ بإصدار تصاريح بناء بالمناطق (ج) وسنحميها SadaNews إسرائيل: لهذا السبب نجمع جثث الفلسطينيين! SadaNews صور- ماذا فعل محمد صلاح مع طفل سوري فقد إحدى ساقيه في الحرب؟ SadaNews طريقة علمية لتضيف 10 سنوات إلى عمرك SadaNews بنك فلسطين يحتفل بتخريج دفعة جديدة في برنامج "فلسطينية لإدارة الأعمال" SadaNews الإمارات تحدد بداية رمضان 2020 SadaNews سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في محيط مدينة جبلة SadaNews إيران.. استنفار مستشفيات قم بعد وفاتي كورونا SadaNews رئيس البرلمان التركي: ماكرون معادٍ للإسلام SadaNews إسرائيل: سننسق مع الفلسطينيين لمواجهة كورونا SadaNews بالفيديو- هل وصل فيروس كورونا إلى أريحا؟

هذه أفضل الزيوت التي تعتني بالبشرة

هذه أفضل الزيوت التي تعتني بالبشرة

رام الله - صدى نيوز - تشكّل الزيوت النباتية وسيلة فعّالة للعناية بالبشرة ومساعدتها في مواجهة الاعتداءات الخارجية خلال فصل الشتاء. ولكن يعدّد أنواع الزيوت تجعل الاختيار فيما بينها صعباً، تعرّفوا فيما يلي على أبرز فوائدها وكيفية اختيار ما يناسب بشراتكنّ منها.

- فوائدها:
تتميّز الزيوت النباتية بكونها طبيعيّة إذ يتمّ استخراجها عادةً من بذور النباتات. وهي تتناسب مع طبيعة البشرة، كونها تحتوي على مواد دهنيّة تغذّي الغشاء الدهني-المائي الذي يغطّي الجلد وتُخفّف من تبخّر الماء عن سطحها في الأجواء المناخية القاسية.

تتميز الزيوت بغناها بالحوامض الدهنية الأساسية التي تُعيد للبشرة ليونتها كما أنها غنيّة بالفيتامين E المضاد للأكسدة مما يجعلها تساعد على محاربة التجاعيد وشيخوخة البشرة.

- كيفية اختيارها:

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح باختيار زيوت العناية بما يتناسب مع نوع البشرة:

• البشرة المختلطة : تناسبها زيوت البندق، ألجوجوبا، الأرغان، بذور العنب، الماكاداميا، والأفوكادو.

• البشرات الدهنية والمعرضة للإصابة بحب الشباب: تناسبها زيوت الحبة السوداء، بذور العنب، الأفوكادو، اللوز، الجوجوبا، والأرغان. وتجدر الإشارة إلى أن استعمال الزيوت المناسبة على البشرات الدهنية يساعد على تنظيم إفرازاتها انطلاقا من مبدأ أن هذه الزيوت تؤمّن للبشرة الغشاء الدهني الذي تحتاجه وهي لم تعد بحاجة إلى أن تفرزه بنفسها.

• البشرات الحساسة والجافة: تناسبها زيوت بذور المشمش، واللوز، والجوجوبا، والكلندولا، والأرنيكا، والأفوكادو، والقنب، ولسان الثور، والجزر، والكالوفيل.

- كيفية استعمالها:

يمكن استعمال هذه الزيوت في المجال التجميلي بأساليب متعددة:

• لإزالة الماكياج: دلّكوا بضع نقاط من الزيت النباتي على البشرة للتخلص من الشوائب وآثار الماكياج المتراكمة على سطحها. استعينوا بزيت الأفوكادو لإزالة الماكياج عن محيط العينين، فهو مناسب لرقّة البشرة وحساسيتها في هذه المنطقة.
• كمكمّل للكريم اليومي: تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى عناية إضافية. طبقوا بضع نقاط من الزيت النباتي إلى كريم النهار أو الليل لزيادة خصائصه المغذّية، كما يمكن تطبيق الزيت بعد الكريم على المناطق الأكثر جفافاً من الوجه.
• للمسة من الإشراق: لإضفاء الإشراق على الوجنتين، طبّقوا القليل من الزيت النباتي على أعلى الوجنتين مما يساعد في التقاط الضوء وتركيزه على هذه المنطقة.
• كعلاج ليلي: دلّكوا الزيت على بشرة نظيفة قبل النوم.