الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 02:16
آخر الأخبار
نتنياهو: بدأنا بتحويل الضفة إلى جزء من "إسرائيل" SadaNews الرئاسة: مستعدون لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل بشرط واحد SadaNews ما قصة هؤلاء العُراة؟ SadaNews بالفيديو- بالسعودية: أول نزال مصارعة نسائي على لقب "سماك داون"! SadaNews اشتعال أسعار الهيل في السوق السعودية SadaNews جامعة القدس تحتفل بتكريم باحثيها بناء على إنتاجهم المنشور في قواعد عالمية مصنفة SadaNews برلماني مصري: لن تُشن حرب على قطاع غزة SadaNews السجن 7 سنوات لمدان بهتك العرض بطولكرم SadaNews مجموعة بنك فلسطين تعلن نتائجها المالية للعام 2019 والموجودات تصعد الى 5,2  مليار دولار  SadaNews خاص| لماذا يُمنع على المركبات العمومية تعتيم زجاجها؟ SadaNews مناشدة للمصريين: من يعرف منكم هذا الرجل؟ SadaNews إيفانكا ترامب تشيد بـ5 دول عربية لتحسينها وضع المرأة SadaNews استجواب البشير بقضايا فساد و"ارتباط بعناصر إرهابية" SadaNews بالفيديو- مستوطنون يتجولون في رام الله.. ما القصة؟ SadaNews هل سقطت السودان حقاً في حضن إسرائيل؟ SadaNews فيديو- ملك الأردن وولي عهده يغطسان لتنظيف مياه العقبة SadaNews شرب الشوكولاتة الساخنة يوميا يعزز قدرة المشي لدى كبار السن SadaNews مثليو الجنس هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد! SadaNews ربما تتوقف الخدمات في جميع مراكز وزارة الصحة! SadaNews إسرائيل تتحول لـ"بائع مياه" وتبتلع مليارات "البوتاس"

فوائد العدس ومضاره للحامل!

فوائد العدس ومضاره للحامل!

رام الله - صدى نيوز - يقولون: "العدس لحم الفقراء"، ويؤكد الخبراء أنه أفضل من اللحم والبيض والجبن؛ لأنه يحتوي على كامل العناصر الموجودة في هذه المواد باستثناء الدهون، إضافة إلى قيمته الغذائية العالية خاصة للحامل والجنين معاً. لكن احترسي؛ هناك أضرار وأعراض جانبية إذا أفرطتِ في تناوله

فوائد العدس للحامل

العدس من البقوليات المهمة لصحة الإنسان والحامل تحديداً، حيث يعتبر بديلاً عن البروتين الحيواني؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات التي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة، والسكري وأمراض القلب.

العدس يحل محل اللحوم، وهو مصدر غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم؛ عناصر تساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، كما أنه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية. 

العدس مصدر غنى بحمض الفوليك، الكوب الواحد يوفر 90% من احتياجاتك اليومية منه خلال فترة الإنجاب؛ فيمنع إصابة الأجنة بالتشوهات والعيوب الوراثية، ويقلل من احتمالية الولادة المبكرة بنسبة 50% أو أكثر.. 

العدس يساهم في المحافظة على النشاط ومكافحة التعب، ويحوي معدن السيلينيوم الذي يساعد على الوقاية من الالتهابات.

العدس يحافظ على نسبة الحديد في جسم الحامل؛ مما يقلل من إصابتها بفقر الدم.

أضرارالعدس

انتفاخ القولون من أعراضه الجانبية مع زيادة احتمالية الإصابة بالنقرس؛ لغناه بالألياف.

البروتينات الموجودة في البقوليات ومنها العدس تعيق امتصاص الحديد والزنك والكالسيوم، وتقاوم عملية الهضم.