الأحد 16 فبراير 2020 - الساعة: 18:21
آخر الأخبار
وفيات فيروس "كورونا" تتخطى 1,600 شخص في الصين SadaNews اللجنة الإسرائيلية الأمريكية لضم الضفة تباشر عملها SadaNews انتحار "محبوبة الجماهير" بعد "الفالنتاين المتوتر" SadaNews خوفا من كورونا.. البنوك الصينية تبدأ تعقيم الأوراق النقدية SadaNews ساعات أبل تتفوق على جميع الساعات السويسرية SadaNews على متن سفينة قبالة اليابان: إصابة 335 سائحا بينهم 3 إسرائيليين بكورونا SadaNews الطيراوي: في الوقت الذي نحتاج فيه للرجال الرجال .. فليصمت أشباه الرجال SadaNews "إسرائيل" تخشى اعتراف أوروبي بدولة فلسطين SadaNews موظف يخفي كمبايلات بقيمة 2.15 مليون شيقل SadaNews حماس اخترقت هواتف مئات العسكريين الإسرائيليين SadaNews "إسرائيل" تمارس ضغوطا لمنع قرار أوروبي ضد "صفقة القرن" SadaNews نتنياهو: بدأنا بتحويل الضفة إلى جزء من "إسرائيل" SadaNews الرئاسة: مستعدون لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل بشرط واحد SadaNews ما قصة هؤلاء العُراة؟ SadaNews بالفيديو- بالسعودية: أول نزال مصارعة نسائي على لقب "سماك داون"! SadaNews اشتعال أسعار الهيل في السوق السعودية SadaNews جامعة القدس تحتفل بتكريم باحثيها بناء على إنتاجهم المنشور في قواعد عالمية مصنفة SadaNews السجن 7 سنوات لمدان بهتك العرض بطولكرم SadaNews مجموعة بنك فلسطين تعلن نتائجها المالية للعام 2019 والموجودات تصعد الى 5,2  مليار دولار  SadaNews برلماني مصري: لن تُشن حرب على قطاع غزة

الاكتشاف الأكبر.. نوع جديد من الديناصورات في اليابان

الاكتشاف الأكبر.. نوع جديد من الديناصورات في اليابان

رام الله - صدى نيوز  - حدد العلماء اليابانيون نوعاً جديداً من الديناصورات من خلال هيكل عظمي كامل تقريباً، يبلغ طوله 8 أمتار واعتبر الاكتشاف الأكبر في البلاد.

وبعد تحليل مئات العظام التي يعود تاريخها إلى 72 مليون سنة، استنتج الفريق البحثي من جامعة هوكايدو أن الهيكل العظمي ينتمي إلى نوع جديد من الديناصورات يسمى هادروصوريد، وهو حيوان ضخم عاش على الأرض خلال أواخر العصر الطباشيري، بحسب فرانس برس.

وقد عثر على جزء من ذيله في شمال اليابان العام 2013، ولاحقاً كشفت الحفريات عن هيكله العظمي الكامل.

كما أطلق الفريق على الديناصور اسم "كامويصوروس جابونيكوس"، الذي يعني "إله التنين الياباني"، وفقاً لبيان صادر عن الجامعة.

وهم يظنون أن الديناصور كان يبلغ من العمر تسع سنوات، وكان وزنه أربعة أطنان أو 5,3 طن، وفقاً لما إذا كان يمشي على قائمتين أو أربع، وقد نشر هذا الاكتشاف في مجلة "ساينتفيك ريبورتس".

أيضا قال قائد الفريق يوشيتسوغو كوباياشي "اكتشاف ديناصور جديد في اليابان يعني وجود عالم مستقل من الديناصورات في اليابان أو في شرق آسيا سابقاً، فضلاً عن مسار تطور مستقل".


فيما رجحوا أن هذا الديناصور عاش في المناطق الساحلية، وهي موطن نادر للديناصورات في ذلك الوقت.

كذلك أضاف كوباياشي "من النادر أن يكتشف ديناصور (هيكل عظمي) بهذه الحال الجيدة من الحفظ في شرق آسيا".

وأشار إلى أنه "من المتوقع اكتشاف المزيد من الديناصورات في اليابان".