النجم السينمائي ستيفان سيغال معرض للعقوبات بسبب بوتين
منوعات

 النجم السينمائي ستيفان سيغال معرض للعقوبات بسبب بوتين

صدى نيوز -يدرس الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الممثل السينمائي الشهير ستيفان سيغال الذي شارك أمس (الثلاثاء) في مراسم أداء اليمين الدستورية لفلاديمير بوتين لرئاسة روسيا.

ووفقا لمصادر في الاتحاد الأوروبي، سيتم اتخاذ القرار في قضية سيغال بعد مناقشة المسألة وهل نشاطاته يمكنها أن تضر بأوكرانيا.

وحصل سيغال البالغ من العمر 72 عاماً، والذي أدى دور البطولة في عشرات الأفلام في الولايات المتحدة، على الجنسية الروسية في عام 2016 بعد أن تمكن من التقرب من الرئيس بوتين.

وبعد ذلك بعامين، تم تعيينه في منصب رمزي في وزارة الخارجية الروسية ويحمل لقب "منسق العلاقات الأميركية الروسية في القضايا الثقافية التاريخية".

في السنوات الأخيرة، غالبًا ما يعبر سيغال عن وجهات نظر مؤيدة لروسيا، حتى أنه قام بعدة زيارات لجنود الجيش الروسي في ساحة الميدان في أوكرانيا. وحسب شهادات مختلفة، يعمل سيغال على إنتاج فيلم وثائقي عن الحرب في أوروبا الشرقية.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن سيغال أبدى اهتمامًا متزايدًا بأوروبا الشرقية بعد اتهامه في الولايات المتحدة بارتكاب جرائم جنسية ضد النساء اللاتي عملن معه في إنتاج أفلام مختلفة.

وفي إحدى الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، زعمت عارضة أزياء أنه أجبرها على "أن تكون بمثابة دميته الجنسية" خلال أيام التصوير.