نتنياهو وغالانت يتفاخران بإصدار الأوامر بتنفيذ عملية رفح ويهددان بتوسيعها
تقارير مميزة

نتنياهو وغالانت يتفاخران بإصدار الأوامر بتنفيذ عملية رفح ويهددان بتوسيعها

ترجمة صدى نيوز - تفاخر كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه يؤاف غالانت، في تصريحات مختلفة وفي وقت قصير بينهما، بإصدار الأوامر لتنفيذ عملية عسكرية برفح جنوب قطاع غزة.

وقال نتنياهو في تصريح صحفي له، لقد أمرت الليلة الماضية، بموافقة مجلس الحرب، بالعمل في رفح، وفي غضون ساعات، رفعت قواتنا الأعلام الإسرائيلية على معبر رفح وأنزلت أعلام حماس.

وأضاف كما ترجمت صدى نيوز: الدخول إلى رفح يخدم هدفين رئيسيين من أهداف الحرب: عودة مختطفينا والقضاء على حماس.

وادعى أنه في السابق الضغط العسكري على حماس أثبت قدرته على الإفراج في السابق عن المختطفين، معتبرًا أن هذا الضغط ضروري لعودتهم.

واعتبر أن مقترح حماس أمس كان يهدف إلى نسف دخول القوات الإسرائيلية إلى رفح، ذلك لم يحدث. كما قال.

وأضاف: كما قرر مجلس الحرب بالإجماع، فإن اقتراح حماس بعيد جدًا عن متطلبات إسرائيل الضرورية.

وشدد على أنه لن تسمح إسرائيل، لحماس باستعادة حكمها في قطاع غزة، ولن تسمح لها باستعادة قدراتها العسكرية، لمواصلة السعي لتدميرنا، ولا يمكن لإسرائيل أن تقبل اقتراحًا يعرض أمن مواطنينا ومستقبل بلدنا للخطر. وفق قوله.

وتابع: لذلك، وجهت إلى فريق المفاوضات الذي ذهب إلى القاهرة، لمواصلة الوقوف بثبات بشأن الشروط اللازمة لإطلاق سراح مختطفينا، مواصلة الوقوف بثبات بشأن المتطلبات الأساسية لضمان أمن إسرائيل.

وواصل: في الوقت نفسه، نواصل الحرب ضد حماس. إن ضبط معبر رفح اليوم هو خطوة مهمة جدًا على طريق تدمير ما تبقى من قدرات عسكرية لحماس، بما في ذلك القضاء على الكتائب الإرهابية الأربع في رفح، وهي خطوة مهمة لتدمير القدرات الحكومية لحماس، لأننا حتى هذا الصباح منعنا حماس من المرور الذي كان ضروريًا لتأسيس حكمها الإرهابي في القطاع. وفق وصفه.

من جهته قال غالانت،  خلال زيارته لحدود مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إنه أصدر أوامره للبدء بعملية عسكرية في المدينة، من أجل القضاء على حماس وإعادة المختطفين.

وقال غالانت: لقد أمرت أمس قوات الدفاع الإسرائيلية بالدخول إلى منطقة رفح والاستيلاء على المعبر وتنفيذ مهامها، وستستمر هذه العملية حتى نقضي على حماس في منطقة رفح وقطاع غزة بأكمله، أو حتى يعود الأسير الأول. وفق وصفه,

وأضاف: نحن مستعدون لتقديم تنازلات من أجل جلب الرهائن، ولكن إذا لم يكن هذا الخيار متاحًا، فسنذهب ونعمق العملية، وسيحدث هذا في جميع أنحاء القطاع ، في الجنوب والوسط والشمال".

وتابع: حماس لا تفهم إلا القوة، لذا سنكثف عملنا، والضغط العسكري سيؤدي إلى سحقنا لمنظمة حماس.