الهيئة العامة للبنك الإسلامي العربي تعتمد عقد التأسيس والنظام الداخلي المعدليّن (فيديو)
أهم الأخبار

الهيئة العامة للبنك الإسلامي العربي تعتمد عقد التأسيس والنظام الداخلي المعدليّن (فيديو)

صدى نيوز - عقدت الهيئة العامة للبنك الإسلامي العربي اجتماعها السنوي العادي وغير العادي في مقر البنك برام الله، لإقرار النتائج المالية للبنك لعام 2023، وقررت الهيئة العامة اعتماد عقد التأسيس والنظام الداخلي المعدليّن للبنك.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك رشدي الغلاييني لصدى نيوز: "كان العام الماضي صعباً على الشعب الفلسطيني أجمع، نتيجة الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية، واستمرار الحرب المدمرة على قطاع غزة".

وتابع: "عملنا في البنك على اتخاذ مخصصات ائتمانية على بعض المباني التي تدمرت في القطاع، وبالرغم من كل الصعوبات إلا أن النتائج المالية لسنة 2023 معقولة".

وتجاوز البنك التحديات الاقتصادية والسياسية وحقق إنجازات عدة على صعيد الودائع والموجودات، إلى جانب تقديم المساعدت الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

من جانبه، قال المدير العام للبنك، هاني ناصر لصدى نيوز: "حافظ البنك على نمو حصصه السوقية، حيث حافظ على حصته السوقية التي بلغت حوالي 8%، وعلى صعيد التمويلات المباشرة وصلت حصته السوقية إلى حوالي 9.4% وأما على جانب ودائع العملاء فقد بلغت حصة البنك السوقية حوالي 8.7%".

وأردف: "تمكن البنك من الاحتفاظ بمخصصات ائتمانية كافية لمواجهة أي خسائر محتملة بما يخص التمويلات المباشرة، أو الأدوات المالية الأخرى".

ويسير البنك الإسلامي العربي، بخطى مستقبلية ثابتة في إطار مواكبة التطوير التكنولوجي والرقمنة لتقديم أفضل الخدمات البنكية لعملائه تتوافق مع الشريعة الإسلامية.