بنك فلسطين يطلق مبادرة "RISE Palestine" لدعم الابتكار والتكنولوجيا بالشراكة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني
أهم الأخبار

بنك فلسطين يطلق مبادرة "RISE Palestine" لدعم الابتكار والتكنولوجيا بالشراكة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني

صدى نيوز: RISE Palestine.. مبادرة أطلقها بنك فلسطين بالشراكة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني كمؤسس في البرنامج الذي يهدف لدعم منظومة الابتكار والشركات الناشئة التكنولوجية. 

ووقع بنك فلسطين اتفاقية شراكة استراتيجية، اليوم الثلاثاء في رام الله، مع صندوق الاستثمار الفلسطيني لدخوله كشريك مؤسس في المبادرة.

وقال المدير التنفيذي لبنك فلسطين، محمود الشوا لصدى نيوز: إن "الهدف من مبادرة "رايز" دعم الشركات التكنولوجية الناشئة، والمنظومة الريادية في فلسطين التي سيكون لها بصمة كبيرة في اقتصاد فلسطين.

وشدد على أن البنك سيتحقق من استمرار هذه الشركات في عملها ومواصلة تقديم خدماتها.

أما المدير العام لصندوق الاستثمار الفلسطيني، فادي دويك فقال لصدى نيوز: "سيتم تقديم دعم مالي للشركات الريادية حتى تتمكن من مواجهة الخسارة التي تكبدتها بفعل الحرب، وتغطية جزء من التكاليف التي أثقلت كاهلهم" .  

هذه المبادرة جزء من مبادرات عدة ينفذها البنك، وتبرز أهميتها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، حيث يتم تقديم المساعدات المادية للقطاع التكنولوجي لاستمرار عملهم وخدماتهم.

وقالت رئيسة مجلس إدارة حاضنة "إنترسيكت" الريادية، د.منى ضميدي لوكالة صدى نيوز، إن مبادرة "رايز" جاءت لمساعدة الشركات الريادية والتكنولوجية التي تواجه صعوبة في الاستمرار بظل هذه الظروف الاقتصادية القاسية، إلى جانب مساعدة الأفراد الذين يعملون بالعمل الحُر" .

وبينت أن المبادرة فتحت أبواب الطلبات والتبرع عبر الموقع الخاص بهذه المبادرة.

ويُعطي البنك اهتماماً خاصاً لقطاع الشركات الناشئة ودعم المبتكرين والمبادرين للنهوض في الاقتصاد الفلسطيني عبر توفير فرص عمل للرياديين.