السفير المغربي يلتقي رئيس الوزراء ويبحثان التعاون المشترك
أهم الأخبار

السفير المغربي يلتقي رئيس الوزراء ويبحثان التعاون المشترك

صدى نيوز - أستقبل سفير صاحب الجلالة لدى دولة فلسطين السيد عبد الرحيم مزيان، يوم الأحد، من طرف معالي السيد محمد مصطفى رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والمساعي لانعقاد اللجنة المشتركة المغربية الفلسطينية في أقرب وقت ممكن.

وأطلع رئيس الوزراء الفلسطيني، السفير  على أولويات وبرنامج الحكومة الفلسطينية الحالية التي تركز على وقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وتعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة، واستعادة الخدمات الأساسية في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في القطاع.

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة في تقديم المساعدات لقطاع غزة، ودورها الأساسي والمهم في مساعدة أهالي مدينة القدس عن طريق لجنة القدس، ومثمنا  مرافعات المملكة المغربية لدعم دولة فلسطين في محكمة العدل الدولية.

من جهته، هنأ، السفير رئيس الوزراء على الثقة التي أولاها إياه السيد الرئيس محمود عباس بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، مشيرا إلى أن الأولوية لدى المغرب حاليا هي وقف الحرب على قطاع غزة، واستمرار المملكة المغربية في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية الى قطاع غزة.

وأعاد السفير التأكيد مجددا على موقف المملكة المغربية الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية، خاصة في إطار المرافعات الجارية أمام محكمة العدل الدولية.

كما أكد السفير على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية، موجها الدعوة لرئيس الوزراء الفلسطيني لزيارة المملكة المغربية لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية.