اتهامات لنتنياهو بأنه لا يريد التوصل لاتفاق ويخلق صعوبات
تقارير مميزة

اتهامات لنتنياهو بأنه لا يريد التوصل لاتفاق ويخلق صعوبات

ترجمة صدى نيوز - اتهم مسؤول كبير في مجلس الحرب الإسرائيلي المصغر، رئيس حكومته بنيامين نتنياهو بأنه لا يريد التوصل إلى أي اتفاق على الإطلاق ويخلق صعوبات ويعارض المقترح المصري الأخير.

ونقلت القناة عن ذات المصدر، ومصادر أخرى، أن هناك خلافات وانعدام خطير للثقة بين أعضاء مجلس الحرب ونتنياهو، مشيرةً إلى أن بيني غانتس وغادي آيزنكوت ويؤاف غالانت يتحدثون مباشرة مع فريق التفاوض ولا يعتمدون على ما يقوله نتنياهو لهم.

وقالت المصادر: الخلافات تتعمق بين الثلاثي من جهة ونتنياهو من جهة أخرى وهناك رغبة بأن يتم التوصل لصفقة قريبًا رغم رفض نتنياهو، كما ترجمت صدى نيوز.

وبينت القناة، أن معظم القادة السياسيين والأمنيين يؤيدون المقترح المصري لكن نتنياهو يرفضه، والمؤسسة العسكرية ترى أن هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المختطفين قبل دخول رفح.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قرر تقديم زيارته إلى إسرائيل على خلفية التقدم المتعلق بخطة إسرائيل لدخول رفح.

فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه استبدال كتيبتين من لواء المظليين كانتا تخدمان في غلاف غزة بكتائب أخرى ونقلهما إلى قواعد التدريب لتحسين كفاءة جهوزية القتال لها للمشاركة في العملية المرتقبة برفح والتي ستكون بأكبر عدد ممكن من القوات النظامية وليس قوات الاحتياط.

بينما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الجيش الإسرائيلي قام بنقل عشرات الدبابات والعربات المدرعة إلى منطقة في جنوب إسرائيل بالقرب من رفح، فيما يبدو أنه استعدادا لعملية بالمدينة.