تقرير - استعدادا لعملية عسكرية في رفح: ظهور مجمع من الخيام قرب خانيونس
أهم الأخبار

تقرير - استعدادا لعملية عسكرية في رفح: ظهور مجمع من الخيام قرب خانيونس

صدى نيوز - في الوقت الذي يؤكد فيه الجيش الإسرائيلي نيته الشروع بالعملية البرية في مدينة رفح، تشير صور أقمار صناعية إلى مجمع من الخيام جديد يجري إنشاؤه في محيط مدينة خانيونس.

أظهرت صور الأقمار الصناعية التي نشرت اليوم (الثلاثاء)، وحللتها وكالة أسوشييتد برس للأنباء، مجمعا من الخيام جديد يجري بناؤه في منطقة خانيونس في قطاع غزة وفق متابعة صدى نيوز، في الوقت الذي يؤكد الجيش الإسرائيلي إصراره على الشروع بالعملية البرية في مدينة رفح.

ويلاحظ في الصور الموثقة التي تم التقاطها قبل يومين، المزيد من الخيام في نفس المجمع، مقارنة بصور التقطت لحظة إنشائه، قبل حوالي أسبوع. وذكر الجيش الإسرائيلي ردا على ذلك أنه لا يشارك في إقامة معسكرات في تلك المنطقة.

وصرح مسؤول أمني إسرائيلي لصحيفة "وول ستريت جورنال" أمس بأن العملية في رفح سيتم تنفيذها وأن الجيش الإسرائيلي لديه "خطة عملياتية محكمة تتناسب وتعقيدات المنطقة"، وفي الوقت نفسه تراعي "الاحتياجات الإنسانية" التي سيتم توفيرها هناك.

وفي التقرير نفسه، تحدث مسؤولون مصريون عن خطة إسرائيلية لنقل المدنيين النازحين من رفح إلى خانيونس القريبة والى مناطق أخرى، حيث سيتم إنشاء مناطق إيواء لهم من الخيام ومراكز توزيع الغذاء والمرافق الطبية مثل المستشفيات الميدانية.