فيديو: ئيس الوزراء يتفقد طولكرم ومخيم نور شمس ويلتقي فعاليات المحافظة ويزور مقر اللجنة الشعبية
أهم الأخبار

فيديو: ئيس الوزراء يتفقد طولكرم ومخيم نور شمس ويلتقي فعاليات المحافظة ويزور مقر اللجنة الشعبية

صدى نيوز - قال رئيس الوزراء د. محمد مصطفى: "إن شعبنا قادر على الصمود والثبات والبقاء على هذه الأرض، حيث أن ما يجري من عدوان الاحتلال بحق مخيم نور شمس وجميع مخيماتنا وأهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، جريمة ممنهجة ومستمرة، يريد من خلالها إدامة احتلاله إلى الأبد حتى لا ينال شعبنا حريته".

وأضاف رئيس الوزراء: "الاحتلال لا يريد لشعبنا أن يعيش، ولا يريد للسلطة الوطنية أن تكون بين أبناء شعبها، ولا يريد للأونروا أن تقوم بواجبها، شعبنا سيبقى رافعا رأسه رغم كافة التحديات والصعوبات، فغزة ستبقى رمز العزة، والقدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، ومخيم نور شمس سيبقى النور لشعبنا، والذي لا يمكن أن يتخلى عن حقوقه، وتطلعاته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

جاءت تصريحات رئيس الوزراء، خلال جولته التفقدية لمخيم نور شمس ومدينة طولكرم، اليوم الاثنين، وتفقده مستشفى د. ثابت ثابت الحكومي وزيارة جرحى عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس، حيث كان في استقباله محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وفعاليات ومؤسسات والمجلس التنفيذي للمحافظة.

وتابع د. مصطفى: "نحن هنا بتعليمات فخامة السيد الرئيس محمود عباس والذي يبلغكم تحياته، لتعزيز صمود أهلنا وشعبنا في كل المناطق الفلسطينية مرورا بطولكرم وفي كل مكان، وهذا ليس غريب على مخيماتنا وأهلنا في مخيم نور شمس وجميع مخيمات اللجوء والتي سنحافظ عليها، إلى أن يتم تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف رئيس الوزراء: "سنقوم بكل ما هو مطلوب من جميع الوزارات ومؤسسات الدولة، لبناء ما دمره الاحتلال، بخاصة أن العدوان كان كبيراً، كما أشكر محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، والمؤسسة الأمنية، وجميع المؤسسات والوزارات وبلدية طولكرم، وكل المؤسسات على جهودهم المبذولة".

من جانبه رحب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة برئيس الوزراء د. مصطفى والوفد المرافق له من الوزراء وجهات الاختصاص، مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة التي تأتي في ظل ظروف استثنائية، بعد عدوان الاحتلال الكبير على أهلنا في مخيم نور شمس، والذي ارتقى خلاله 14 شهيداً، منوهاً إلى أن الاحتلال مستمر في عدوانه، من خلال تدمير البنية التحتية، والمباني العامة، والممتلكات الخاصة.

وعبر المحافظ طقاطقة عن الشكر لكافة المؤسسات والفعاليات والمتطوعين، الذين عملوا منذ الساعة الأولى وبتوجيهات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس، ومتابعة من رئيس الوزراء على البدء بإزالة آثار العدوان، منوهاً إلى إطلاق جهود إغاثية من خلال لجنة طولكرم الخير لإغاثة طارئة لأهلنا في نور شمس.

ورافق رئيس الوزراء خلال جولته كلا وزير الداخلية زياد هب الريح، ووزير الصحة ماجد أبو رمضان، ووزير الحكم المحلي سامي حجاوي، ووزيرة التنمية الاجتماعية سماح أبو عون، والأمين العام لمجلس الوزراء دواس دواس، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، ووكيل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أنور حمام، حيث وجه رئيس الوزراء جهات الاختصاص لمعالجة تداعيات عدوان الاحتلال الأخير على مخيم نور شمس ومدينة طولكرم.