نور علي: بطولة مطلقة في وقت قياسي.. من خادمة في عروس بيروت إلى نجمة لعبة حب
منوعات

نور علي: بطولة مطلقة في وقت قياسي.. من خادمة في عروس بيروت إلى نجمة لعبة حب

صدى نيوز - أثبتت الفنانة السورية نور علي موهبتها في السنوات الماضية مقدمة نموذج على اجتماع الموهبة والجمال في الفنان، وتمكنت علي من الحصول على فرصتها في البطولة المطلقة من خلال مسلسل لعبة حب المقتبس عن الدراما التركية حب للإيجار.

نور هي فنانة سورية خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، وهي من مواليد عام 1995 بدأت مشوارها الفني عام 2017 من خلال مسلسل أحمر.

بعد فترة من ظهور الفنانة السورية على التلفزيون وتألقها في عدد من الأعمال انتشرت انباء حول ارتباطها سابقًا وانفصالها، فيما أكدت مصادر مقربة من الفنانة الشابة ان نور لم يسبق لها الارتباط أبدًا.

برزت الفنانة السورية بالتزامن مع فترة سطوع نجم مواطنتها الفنانة مرام علي،  ومع تشابه اسميهما ووجود بعض التفاصيل المتشابه في شكليهما مثل لون العيون والشعر والستايل بشكل عام، تساءل الجمهور فيما أذا كانت مرام ونور شقيقتين، وراح الأمر لتأكيد الجمهور هذه المعلومة.

وفي الحقيقة لا يوجد أي صلة قرابة تجمع النجمتين.

قدمت علي العديد من الأعمال السورية الناجحة، إلا انها تواجدها في اكثر من عمل معرب مقتبس عن الدراما التركية كان سببًا في انتشارها عربيًا وتألقها.

كانت أولى تجارب علي في الدراما المعربة من خلال واحد من انجح الأعمال التي تم تعريبها وهو مسلسل عروس بيروت المقتبس عن مسلسل عروس اسطنبول وتم عرضه على موسمين، وقدمت نور دور دينا التي تعمل في طاقم الخدم الخاص بعائلة ليلى الضاهر "تقلا شمعون".

تألقت الفنانة السورية من خلال شخصية آية في مسلسل "ع الحلوة والمرة" المقتبس عن الدراما التركية في السراء والضراء، وهي صديقة الشخصية الرئيسية فرح "دانا ماردينني"، وحمل العمل طابعًا كوميديًا.

يعتبر ستليتو العمل الثاني بعد عروس بيروت الذي تمكن من تحقيق جماهيرية كبيرة، وهو مقتبس عن الدراما التركية "جرائم صغيرة" وتواجدت علي في العمل بشخصية "ميرا" الفتاة الطموحة التي تبحث عن الثراء من خلال علاقة حب مع رجل أعمال متزوج.

تعتبر نور من النجمات المحطوطات حيث تمكنت بفترة قصيرة ان تحصل على فرصتها بالبطولة المطلقة وفي ظاهرة الأعمال العربية المنتشرة والتي تسبب شهرة عربية لأي نجم.

وشاركت علي في مسلسل لعبة حب المقتبس عن حب للإيجار من خلال دور سما الذي قدمته التركية "التشين سانغو" في النسخة الأصلية.

وانضمت في هذا العمل إلى جانب نخبة من النجوم أبرزهم معتصم النهار، أيمن رضا، جو طراد، شكران مرتجى، أيمن عبدالسلام وآخرون.