بريطانيا تدعو لوضع حد لعنف المستوطنين غير المقبول
أهم الأخبار

بريطانيا تدعو لوضع حد لعنف المستوطنين غير المقبول

صدى نيوز - دعت المملكة المتحدة إلى وضع حدّ للعنف غير المقبول الذي يرتكبه المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة ضد مدنيين فلسطينيين والذي أوقع أربعة شهداء، مطالبة دولة الاحتلال الإسرائيلي بمحاكمة المسؤولين عنه.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها إنّ "المملكة المتحدة قلقة إزاء مستويات العنف المروّعة في الضفة الغربية المحتلة، والتي كانت سببها قتل بنيامين أحيمائير".

وتابع البيان: "قد أفضت اعتداءات مستوطنين إسرائيليين متطرفين منذ ذاك الحين إلى استشهاد أربعة فلسطينيين هم جهاد أبو عالية، وعمر أحمد عبد الغني حامد، وعبد الرحمن فاضل، ومحمد جامع في الأيام الثلاثة الماضية، إلى جانب إصابة أكثر من 75 آخرين والتسبب في أضرار شديدة لممتلكات الفلسطينيين".

وقال البيان:  "هذا العنف ضد المدنيين غير مقبول أبدا ويجب أن يتوقف فورا. وقد سبق وأن فرضت المملكة المتحدة عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متطرفين اقترفوا اعتداءات كهذه، وتظل ملتزمة باتخاذ إجراءات صارمة وسريعة دعما للسلام والاستقرار في الضفة الغربية".

وتابعت الخارجية البريطانية: "أعمال القتل هذه، والأفعال اللاحقة لها، تؤدي إلى تصعيد العنف في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة الأوسع في وقت حرج. ومن الضروري أن تستعيد السلطات الإسرائيلية الهدوء وأن تجري تحقيقات عاجلة وشفافة في جميع حالات القتل، وأن تضمن تقديم جميع مرتكبي هذا العنف لمواجهة العدالة ومحاسبتهم على أفعالهم".