للتنسيق حول هجوم إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل
أهم الأخبار

للتنسيق حول هجوم إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل

صدى نيوز - كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن مسؤولَين إسرائيليين، أنه من المتوقع أن يتوجه قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجنرال إريك كوريلا، إلى إسرائيل، اليوم الخميس، للتنسيق بشأن هجوم محتمل من قبل إيران ووكلائها في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يلتقي كوريلا بوزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، وكبار المسؤولين في الوزارة، حسب الموقع.

وخلال الأيام الماضية، هدد المسؤولون الإيرانيون علناً بالانتقام من إسرائيل، بسبب هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق قبل أسبوع، وأدى إلى مقتل 7 عناصر من الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار الضباط.

ونقل "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين، أنهم "يستعدون لهجوم مباشر غير مسبوق من الأراضي الإيرانية، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار وصواريخ كروز". وقال المسؤولون إنه "في مثل هذا السيناريو، سترد إسرائيل بهجوم مباشر على إيران".

وأجرى المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون مناقشات خلال الأيام القليلة الماضية للتحضير للرد الإيراني، حسبما صرح مسؤولون من الجانبين لموقع "أكسيوس". وتحدث غالانت هذا الأسبوع، مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بشأن التهديدات الإيرانية.

ونقل أكسيوس عن مسؤول لم يحدد هويته، أن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، أجرى اتصالاً هاتفياً، الثلاثاء، بشأن هذه القضية مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

كما نقل "أكسيوس" عن "مسؤول إسرائيلي كبير"، أن "إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة المساعدة في الحد من الرد الإيراني، من خلال إرسال رسائل تحذير خاصة وعامة إلى الإيرانيين، وإبراز قوتها في المنطقة".

وقال المسؤول الإسرائيلي لـ"أكسيوس"، إن "إسرائيل والولايات المتحدة قامتا أيضاً بالتنسيق في الأيام الأخيرة بشأن الدفاع الجوي والصاروخي المشترك في المنطقة، قبل هجوم إيراني محتمل". وأعلنت إسرائيل تعزيز إجراءاتها الدفاعية وتعليق أذونات الوحدات القتالية مؤقتاً، بعد التهديدات الإيرانية.