اعتقالات وإخطار بالهدم خلال حملة مداهمات في الضفة
أهم الأخبار

اعتقالات وإخطار بالهدم خلال حملة مداهمات في الضفة

متابعة صدى نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم عددا من المواطنين خلال حملة مداهمات وتفتيش في عدد من محافظات الضفة.

ففي القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، طفلا من ساحة باب العامود، وطفلين وشاب من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفاد مصادر محلية بأن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري قرب ساحة باب العامود، اعتقلوا طفلا-لم تعرف هويته بعد.

وأفادت بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد منير أبو دياب من منزله في حي رأس العامود في بلدة سلوان، بالإضافة إلى اعتقال طفل وشاب من الحي-لم تعرف هويتهما بعد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائلي، صباح اليوم الأربعاء، ثمانية مواطنين من طولكرم.

والمعتقلون هم: رامي الطياح، وبشار الكرمي، وتامر وشقيقه محمد سكر، وفادي العموري، ورامي الزنادي، واحمد الحاج صالح، ومحمد نوفل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم فجرا، من محورها الغربي، وجابت شوارعها وأحيائها، وتمركزت في الأحياء الجنوبية والغربية والشمالية، كما اقتحمت ضاحية ذنابة وعزبة الجراد شرق المدينة، واعاقت حركة تنقل المواطنين أثناء توجههم الى المساجد لاداء صلاة العيد.

 في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، شابا من بلدة إذنا غرب الخليل، وسلمت إخطارا لهدم منزل في بلدة بني نعيم شرقا.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال، داهمت عددا من الأحياء في بلدة إذنا، وفتشت عدة منازل تعود لعائلة طميزي في منطقة واد عزيز، واعتقلت الشاب محمد موسى ابو جحيشة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم، وسلمت عائلة المواطن أحمد زيدات، إخطارا لهدم منزله في حي الزيادات.
-

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابا من قرية بيت امرين، غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بيت امرين، واعتقلت الشاب عبد الرحمن رضا سمارة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الواقعة بين قريتي تل وصرة غرب نابلس، وقرية قبلان جنوبا، وداهمت عددا من المنازل، وقامت بتفتيشها.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدة مناطق في محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي بيت لحم وبيت جالا، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، وبلدة الخضر، وقرية ارطاس، دون أن يبلغ عن دهم منازل أو اعتقالات .

وأضاف المصدر أن مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

هذا و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات، ونشرت قوة راجلة، وتمركزت بالقرب من المركز الصحي في البلدة.