قرر عطلة العيد.. مجلس الوزراء يتخذ سلسلة قرارات في أولى جلساته
أهم الأخبار

قرر عطلة العيد.. مجلس الوزراء يتخذ سلسلة قرارات في أولى جلساته

صدى نيوز - قرر مجلس الوزراء في أولى جلساته التي عقدت اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، تشكيل عدد من اللجان الوزارية الدائمة وعلى رأسها اللجنة الوزارية للإصلاح، بالإضافة إلى اللجنة الاجتماعية الوزارية الدائمة، ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية الدائمة، ولجنة البنية التحتية الوزارية الدائمة، ولجنة القدس الوزارية الدائمة، واللجنة الإدارية الوزارية الدائمة.

كما قرر مجلس الوزراء استحداث: مكتب التطوير والاصلاح المؤسسي في ديوان رئيس الوزراء، والذي سيتابع تنفيذ برنامج التطوير والاصلاح.

وأكد رئيس الوزراء محمد مصطفى على أن لجنة الإصلاح الوزارية الدائمة إلى جانب باقي اللجان تأتي ضمن مهام الحكومة للقيام بإصلاحات مؤسسية واسعة لتحسين الأداء وتوفير خدمات أفضل لأبناء شعبنا.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف رؤساء الدوائر الحكومية كلٌ بحسب اختصاصه بعقد اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث القضايا المشتركة؛ بما يخدم برامج الحكومة وأهدافها والصالح العام، وخلق آليات فاعلة ومستدامة للتواصل معها.

وقرر المجلس، صرف رواتب الموظفين بنسبة 70% عن شهر شباط 2024، وتكليف رؤساء الدوائر الحكومية كلٌ بحسب اختصاصه بعقد اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث القضايا المشتركة معها، بما يخدم برامج الحكومة وأهدافها والصالح العام، وخلق آليات فاعلة ومستدامة للتواصل معها.

كما قرر اعتبار عطلة عيد الفطر من صباح الثلاثاء 09/04 إلى مساء الجمعة 12/04.

وتقرر تشكيل عدد من اللجان الوزارية الدائمة وعلى رأسها لجنة الإصلاح الوزارية الدائمة، بالإضافة إلى اللجنة الاجتماعية الوزارية الدائمة، ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية الدائمة، ولجنة البنية التحتية الوزارية الدائمة، ولجنة القدس الوزارية الدائمة، اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة، واستحداث مكتب التطوير والإصلاح المؤسسي في ديوان رئيس الوزراء.