كتيبة طولكرم تعلن العصيان المدني: أغلقنا جميع مداخل نورشمس بالتراب والعبوات الناسفة
تقارير مميزة

كتيبة طولكرم تعلن العصيان المدني: أغلقنا جميع مداخل نورشمس بالتراب والعبوات الناسفة

متابعة صدى نيوز - أعلنت كتيبة طولكرم- سرايا القدس، العصيان المدني، وبإغلاق جميع  مداخل مخيم نور شمس بالسواتر الترابية والعبوات الناسفة.

وجاء في بيان صدر عن الكتيبة عقب أحداث الأمس: "العصيان المدني والإغلاق حتى تضع الحرب اوزارها وسنرى من سيحاصر من يا اذناب الاحتلال نحن لسنا قطاعين طرق ولسنا بزعران والعياذ بالله وانما نحن جنود الله".

وعن تفاصيل ما جرى وفق بيان الكتيبة: "اعتراض سيارة كان يستقلها قائد الكتيبة والناطقُ بإسمهـا -بهدف اعتقالهما- حاول الأخ القائد حلّها دون الوصول لما وصلناه للأسف".

وأوضح البيان أنه بعد فرارهما، قام الأمن بملاحقتهم وأطلق النار صوبهم ما أدى لإصابة قائد الكتيبة بشظايا.

وكانت مصادر خاصة قد ذكرت لصدى نيوز أمس، عن تبادل لإطلاق النار جرى بين عناصر كتيبة مخيم نور شمس وقوات الأجهزة الأمنية الفلسطينية في المدينة ما أدى لإصابة مواطن.

وأضافت المصادر ذاتها أن كتيبة طولكرم استنفرت في عدة مناطق بمحيط مدينة طولكرم وسط إطلاق النار.

 وافاد مراسل صدى نيوز في وقت لاحق ان محافظة طولكرم شهدت توترا على إثر محاولة اعتقال احد مسلحي كتيبة مخيم نورشمس. وعلى إثر ذلك قام مسلحون بإطلاق النار على مركز شرطة عنبتا بالإضافة لاطلاق نار تعرضت له المقاطعة في طولكرم ومركز شرطة عتيل.

واقدم مسلحون على اطلاق النار على مقر المخابرات في محافظة طولكرم ومن ثم قامت عناصر المخابرات باطلاق النار والاشتباك مع المسلحين.