التنمية تدين بأشد العبارات جرائم اغتصاب النساء والفتيات والاعتداءات الجنسية بحق النساء في قطاع غزة
أخبار فلسطين

التنمية تدين بأشد العبارات جرائم اغتصاب النساء والفتيات والاعتداءات الجنسية بحق النساء في قطاع غزة

صدى نيوز - أدان وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني بأشد العبارات جرائم اغتصاب النساء والفتيات والاعتداءات الجنسية بحق النساء في قطاع غزة ظل توالي الأخبار المروعة والشهادات الحية المصورة من داخل القطاع حول جرائم اغتصاب النساء والفتيات والاعتداءات الجنسية من قبل الجيش الإسرائيلي وارتكاب الفظائع بحقهن.

 جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة اليوم دعت فيه المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للنساء ضد العنف الجنسي والتحرك لوقف المجازر والعدوان وجرائم الحرب والابادة الجماعية المستمرة منذ بداية العدوان على قطاع غزة واستنكر الانتهاك الصارخ لكرامة وحقوق النساء المحمية بموجب القانون الدولي في ظل الحروب هذه الجرائم التي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي التحرك فورا والقيام بمسئولياته لوقف العدوان وحماية النساء وحيث أن النساء والفتيات هن الحلقة الأضعف في ظل هذه الإبادة والجرائم المستمرة بحق شعبنا، لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفرق بين رجل وامرأة، بل إنه يستخدم أبشع أساليب العنف الجنسي ضد النساء ويعتدي عليهن كوسيلة ضغط وإخضاع لعوائلهن، بالإضافة إلى المعاملة القاسية وللإنسانية التي تتعرض لها النساء.                                .                                      

وشدد د. مجدلاني على ضرورة التحرك الفوري من أجل توفير حماية إضافية وخاصة للنساء والفتيات وفقا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين أثناء الحروب، فإنه يجب أن تحظى النساء بحماية خاصة من العنف الجنسي الذي يشمل الاغتصاب والتي تشكل بمضمونها جرائم حرب، وكذلك يحظر تهديد النساء بالعنف الجنسي.                                                                                                         وأوضح أن تداعيات جرائم الاغتصاب والاعتداءات الجنسية بحق النساء في قطاع غزة من شأنها إفراز جملة من الآثار النفسية والجسدية والاجتماعية والتي تسعى الوزارة من خلال عملها تفاديها وعلاجها اضافة تكريس جهودها لتقديم خدمات الحماية والرعاية والدعم النفسي والاجتماعي للنساء وعائلاتهن.