اقتحامات الضفة: اعتقالات ودمار في شوارع طولكرم (فيديو)
أهم الأخبار

اقتحامات الضفة: اعتقالات ودمار في شوارع طولكرم (فيديو)

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأربعاء، اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، أسفرت عن اعتقالات، ودمار في شوارع بمدينة طولكرم بعد تجريفها بجرافات الاحتلال.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، اربعة شبان خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، وانتشرت في عدة أحياء، واعتقلت الشاب علاء ابو عليا من عمارة ابو السعود قرب منطقة وادي التفاح.

وذكرت المصادر ذاتها، بأن قوات الاحتلال داهمت إحدى البنايات في شارع التعاون العلوي، واعتقلت الشابين أيمن سلامة واسلام سلامة، بعد ان عاثت في منزليهما فسادا وخرابا، فيما اعتقلت الشاب عبادة عقروق من منزله بشارع فطاير.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال المدينة وتمركزها في الحي الغربي، ومداهمتها عددا من منازل المواطنين وتفتيشها وإخضاع سكانها للاستجواب والتحقيق الميداني، حيث تم اعتقال ثلاثة شبان، وهم: ضياء سمير الحارون بعد مداهمة منزل ذويه في الحي الغربي للمدينة، وبراء وبسام ابو خرمة من منزليهما في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وأضافت أن جرافة من نوع D9 شاركت في الاقتحام، وجرفت الشارع الرئيسي المحيط بمسجد المرابطين في المنطقة الغربية للمدينة.

وفي الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسعة مواطنين في محافظة الخليل، بينهم طفل، وطبيب.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، باعتقال قوات الاحتلال الطبيب رشاد مرشد الزرو من مدينة الخليل، والشقيقين ياسين واسلام يوسف ابو هشهش، ويزن عيسى ابو هشهش، وأحمد عبد الله الدرباشي من مخيم الفوار جنوبا، ويعقوب محمود البشيتي من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نضال مازن بلوط، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بني نعيم شرقا.

وذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لـ"وفا"، ان قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر باسل جمال محمد بريغيث (26 عاما)، والطفل محمد هيثم عادي (17 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلتهما إلى معسكر "عصيون" شمال الخليل.

وأوضح، أن تلك القوات داهمت بآلياتها العسكرية أحياءً في بيت أمر، منها: القرنة، وعصيدة، وجدور، وفتشت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة نوبا شمال غرب الخليل، تعود ملكيتها لعائلة دبابسة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل، وبلداتها، وقراها، ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية، والفرعية بالبوابات الحديدية، والمكعبات الاسمنتية، والسواتر الترابية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت همام أسكندر عبدة، من قرية كفر نعمة غرب رام الله، وإبراهيم مصطفى حميدة، من قرية المزرعة الغربية شمال غرب المحافظة، وأحمد معروف زمرة، من مخيم الجلزون شمالا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بلعين غرب رام الله، وسلواد، والمزرعة الشرقية شرقا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عدة منازل فيه.