وزير الخارجية الكندية تبحث مع الرئيس عباس عدة قضايا وملفات
أهم الأخبار

وزير الخارجية الكندية تبحث مع الرئيس عباس عدة قضايا وملفات

صدى نيوز - التقت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، مع محمود عباس، ومع وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، أثناء زيارتها للضفة الغربية.

خلال الاجتماعين، أثارت الوزيرة جولي الأزمة الإنسانية الشديدة في غزة، بما في ذلك حماية المدنيين والتهديد المتزايد للجوع والمرض للفلسطينيين المشردين. وشددت الوزيرة على الحاجة الملحة إلى وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية لوقف العنف وإعادة الرهائن إلى الوطن وضمان وصول المدنيين في غزة إلى الإغاثة الإنسانية.

اتفقت الوزيرة جولي ونظيرها على الحاجة الملحة لزيادة وتقديم المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للفلسطينيين في غزة. وشددت الوزيرة جولي على الجهود المتواصلة التي تبذلها كندا لتقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين، بما في ذلك من خلال الضغط من أجل زيادة إيصال المساعدات بكل الوسائل الممكنة، بما في ذلك من خلال نقاط الدخول البرية الموجودة وعن طريق البحر.

خلال الاجتماعات، ناقشت الوزيرة جولي أيضًا الزيادة الحادة غير المقبولة في عنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية. وأكدت الوزيرة جولي من جديد موقف كندا بأن توسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية يعرض للخطر آفاق حل الدولتين، وسلطت الضوء على دعوات كندا المستمرة لمحاسبة مرتكبي أعمال عنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

كما ناقشت الوزير جولي والرئيس عباس والوزير المالكي الطريق إلى سلام مستدام من خلال إنشاء دولة فلسطينية تعيش جنبًا إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل.