تقديرات إسرائيلية: حكومة الحرب الحالية لن تستمر طويلاً
أهم الأخبار

تقديرات إسرائيلية: حكومة الحرب الحالية لن تستمر طويلاً

ترجمة صدى نيوز - تقدر مصادر في النظام السياسي الإسرائيلي، أن لا تستمر حكومة الحرب الحالية في مهامها  خاصة في ظل الخلافات بين رئيسها بنيامين نتنياهو، والوزير بيني غانتس، ومطالبة جدعون ساعر الذي أعلن أمس انشقاقه عن "المعسكر الوطني" الذي يقوده غانتس، بالدخول لهذه الحكومة.

وبحسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير لها مساء اليوم الأربعاء، فإن نتنياهو يواجه معضلة كبيرة في ظل هذا التطور اللافت على صعيد انشقاق ساعر عن غانتس ومطالبته الدخول في الحكومة.

ويقول التقرير كما ترجمت صدى نيوز: بينما يرفض غانتس الالتزام بإعطاء الفضل السياسي لنتنياهو، فإن ساعر يعبر عن نفسه بطريقة أكثر اتزانًا ويتيح لرئيس الوزراء مجالاً للمناورة حتى في حال أعلن غانتس انسحابه، لكن إذا قرر نتنياهو ضم ساعر إلى الحكومة، فإنه سيواجه المزيد من المعضلات.

ويقول مسؤولون كبار في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، إن نفس الطلب سيطرح على الفور من سموتريتش، في حين أن بن غفير أرسل بالفعل مثل هذا الطلب.

وفي حال تم إضافة سموتريتش وبن غفير لحكومة الحرب المصغرة، فإن التقديرات تشير إلى أن نتنياهو حينها سيفضل العودة للمجلس الموسع ومواصلة إجراء مناقشات أمنية حساسة مع وزير جيشه يؤاف غالانت، فقط.