بايدن وترامب يفوزان بترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية
عربي ودولي

بايدن وترامب يفوزان بترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية

صدى نيوز - حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، على ما يكفي من المندوبين لكي يضمنا ترشيح حزبَيهما لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر 2024، في أول مواجهة للمرة الثانية على التوالي في ذلك الاقتراع منذ نحو 70 عامًا، وفقًا لتقديرات وسائل إعلام أمريكية.

وفاز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، بعد أن حصد أكثر من نصف إجمالي المندوبين المخصصين في الانتخابات التمهيدية، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وجاء الانتصار بعد ساعات من فوز الرئيس الأميركي جو بايدن بترشيح حزبه، ما يجعل موسم الانتخابات التمهيدية لعام 2024 واحدًا من أقصر المواسم في التاريخ الحديث.

فاز ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في واشنطن الثلاثاء، مجمعًا أكثر من الـ1215 مندوبًا اللازمة لتأمين الترشيح، بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية في جورجيا وميسيسيبي في وقت سابق من اليوم.

وحصل بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في جورجيا الثلاثاء، متجاوزًا عدد المندوبين اللازم للفوز بترشيح حزبه والبالغ 1968 مندوبًا.

قبل يوم الثلاثاء، كان بايدن بحاجة إلى 96 مندوبًا فقط من إجمالي 254 مندوبًا متاحين في ست ولايات وأقاليم في منافسات اليوم، في حين كان الرئيس السابق دونالد ترامب بحاجة إلى 137 من 161 مندوبًا متاحًا في الولايات الأربع التي تجري الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري يوم الثلاثاء.

إن انتصار ترامب الثلاثاء جعل موسم الانتخابات التمهيدية لعام 2024 واحدًا من أقصر المواسم منذ عام 1972، إذ لم يتجاوز أي من المرشحين منذ ذلك الحين عتبة المندوبين اللازمين لتأمين ترشيح الحزب، سوى جون ماكين في عام 2008، قبل 245 يومًا من إجراء الانتخابات.

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات العامة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، أي بعد 244 يومًا.