مسؤولون أمركيون: منزعجون من القرارات والتصريحات الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية
الأخبار

مسؤولون أمركيون: منزعجون من القرارات والتصريحات الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية

ترجمة صدى نيوز - ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت نقلا عن مسؤولين في إدارة بايدن أن الخطاب الإسرائيلي والقرارات ضد السلطة الفلسطينية والتصريحات بأن السلطة الفلسطينية ليس لها مكان في غزة "في اليوم التالي". "كل هذا يزعجنا ويثير غضبنا، لأن الإسرائيليين يعرفون مدى "القفز" بالنسبة لنا عندما نتحدث ضد حل الدولتين، حتى لو كنا نعلم أن ذلك غير ممكن في الوقت الحالي. لكن ما يزعجنا هو تحديق نتنياهو". في القاعدة بسبب الضغوط السياسية التي يتعرض لها".

وتوقع مسؤولون كبار في واشنطن تفاقم كلام بايدن ضد نتنياهو والحكومة الإسرائيلية وفق يديعوت العبرية، لكنهم يؤكدون أنه لن يكون هناك أي ضرر لشحنات الأسلحة. وفي الوقت نفسه، ستواصل الولايات المتحدة الضغط على حماس لكي تكون مرنة، بل وستحدد موعدًا نهائيًا، على الرغم من أن المسؤول متأكد من أن "نتنياهو سيرفض أيضًا اقتراحًا مضادًا". ورد رئيس الوزراء على هجوم بايدن: "إنه مخطئ". إن سياستي تحظى بدعم أغلبية الإسرائيليين."

 وفيما يتعلق بصفقة التبادل، قال كبار المسؤولين في إدارة بايدن وفق ترجمة صدى نيوز: "هذه الإدارة تركز بكل قوتها على إطلاق سراح الرهائن. والمشكلة الآن هي أن حماس ليس لديها مصلحة في دفع الصفقة قدما. ونحن نطالب بأن يتم إطلاق سراح الرهائن". ويمارس القطريون ضغوطا غير مسبوقة على قيادة حماس لقبول الصفقة، وإلا فسيتم ترحيلهم من قطر، وسيتم تجميد حساباتهم المصرفية، بل وسيتم اعتقالهم".*

وبحسب المسؤول، لا يزال هناك سؤال حول ما إذا كانت قطر ستفعل ذلك.  وأضافوا "نأمل ذلك، ونقدر أن حماس لن تصمد في النهاية أمام الضغوط وستعود بعرض مضاد".  لكن، بحسبهم، "ستكون المشكلة على الأرجح أن نتنياهو سيرفضها. خوفنا هو أن نتنياهو سيفجرها، وعلى أي حال يريد إطالة أمدها قدر الإمكان، وأضاف: "إذا كان هناك اقتراح مضاد من حماس فإن نتنياهو سيرفضه على الفور".