مسؤول أمريكي كبير يزور منزل فلسطيني هدمه الاحتلال بالقدس
أهم الأخبار

مسؤول أمريكي كبير يزور منزل فلسطيني هدمه الاحتلال بالقدس

ترجمة صدى نيوز: قال مسؤول أمريكي كبير إنه قام بزيارة تضامنية إلى منزل ناشط فلسطيني في القدس المحتلة، والذي هدمه الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي.

وقال مكتبه على تويتر، إن جورج نول، الذي يشغل منصب رئيس بعثة المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية، التقى فخري أبو دياب "وسط أنقاض منزله في القدس المحتلة، الذي كان ملكا لعائلته منذ أجيال".

ويضيف المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية: "إننا ندين مرة أخرى هدم إسرائيل لهذا المنزل، الأمر الذي أدى إلى نشر الخوف في المجتمع بأكمله".

ووفق موقع "تايمز أوف إسرائيل": "هذه هي المرة الثانية التي تدين فيها الولايات المتحدة عملية الهدم التي جرت في 14 فبراير/شباط في حي سلوان بالقدس الشرقية".

وتابع الموقع: "قالت إسرائيل إن أبو دياب لم يكن لديه التصاريح اللازمة، على الرغم من أن موافقات البناء هذه للفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية نادرة للغاية".

وزار نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية أندرو ميللر منزل أبو دياب قبل هدمه الشهر الماضي في إظهار واضح للدعم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر الشهر الماضي: “إن هذه الأعمال تعرقل الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والأمن الدائمين اللذين لا يستفيد منهما الفلسطينيون فحسب، بل الإسرائيليون أيضًا”. وأضاف: "إنها تضر بمكانة إسرائيل في العالم، وتجعل من الصعب علينا في نهاية المطاف إنجاز كل الأشياء التي نحاول تحقيقها والتي ستكون في نهاية المطاف في مصلحة الشعب الإسرائيلي، ولذا فإننا ندينها وسنستمر في ذلك". ونحثهم على عدم الاستمرار."