افتتاح مشاريع زراعية تطويرية بطوباس وتسليم تقرير إنجازات وزارة الزراعة خلال (2019-2023)
أخبار فلسطين

افتتاح مشاريع زراعية تطويرية بطوباس وتسليم تقرير إنجازات وزارة الزراعة خلال (2019-2023)

صدى نيوز - في اطار خطة التنمية الوطنية التي اطلقتها الحكومة الثامنة عشرة والتي تتمحور حول تنفيذ النموذج التنموي المتمثل بانهاء الاحتلال والتنمية بالعناقيد ضمن رؤية القيادة بتحقيق الانفكاك عن الاحتلال في كافة المناطق ، وخاصة الانفكاك الاقتصادي عن طريق تعزيز وتوسيع ودعم قاعدة الانتاج المحلي التي من شأنها زيادة الاعتماد على الذات وتوفير فرص العمل ومحاربة الفقر، فقد اولت الحكومة الثامنة عشرة ضمن خطتها اهتماما كبيرا للقطاعات الانتاجية وخاصة القطاع الزراعي حيث تم تخصيص ستة عناقيد زراعية ، كما اولت الحكومة اهتماما بالغا للاغوار لمواجهة خطط الضم من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ولكافة المناطق المختلفة المهددة بالمصادرة والاستيطان، وقد عملت وزارة الزراعة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين على تعزيز العمل الميداني على الارض بكل الجوانب .
 
وتعزيزا للتواصل مع الجمهور وزيارة محافظات الوطن قام وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري برفقة وفد كبير من وزارة الزراعة وبمشاركة المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين بزيارة الى  محافظة طوباس لافتتاح عدد من المشاريع التطويرية والاجتماع مع مؤسسات طوباس وعدد من فعالياتها ومزارعيها.
 
وبدأ معاليه الزيارة بزيارة بيت المحافظة والاجتماع بالقائم باعمال محافظ محافظة طوباس عطوفة أ. احمد الاسعد بحضور ممثلي المحافظة من المؤسسات الامنية والمدنية والمزارعين ، حيث تحدث معاليه عن جهود وزارة الزراعة في تطوير القطاع الزراعي على مدار السنوات الماضية في جميع القطاعات الزراعية وذلك في اطار مراجعة ما تحقق من اهداف الوزارة وخطة العناقيد ، حيث بين معالي الوزير بالارقام المبالغ التي تم صرفها وعدد المزارعين المستفيدين وانواع وعدد المشاريع التي تم تنفيذها في قطاعات المياه والأراضي والغابات والمراعي والانتاج النباتي والحيواني ومشاريع التمكين واثر ذلك على تنمية وتطوير القطاع وتوفير فرص العمل .
 
وفي ختام اللقاء قام معالي الوزير بتسليم القائم باعمال محافظ محافظة طوباس تقريرا تفصيليا  بالانجازات والتدخلات التي نفذتها وزارة الزراعة وشركائها في محافظة طوباس شملت القطاعات وكل نشاط في كل موقع من مواقع المحافظة.
 
واستكمل معالي الوزير زيارته للمحافظة بزيارة مشاريع تطويرية للمياه في بلدة طمون ومن ثم قام بزيارة دار البلدية في طمون والاجتماع برئيس البلدية م. ناجح بني عودة وعدد من فعاليات البلدة واستمع لمطالب البلدية والمزارعين.
 
ومن ثم تم التوجه الى عينون في طوباس وافتتاح وحدتي مياه شملت خزانات وخطوط ناقلة وعدادات مياه سوف يتم  استغلالها لزراعة  3 الاف دونم من الاراضي وزراعتها بالزراعات المروية في سهل مدينة طوباس .
 
واختتم معاليه والوفد المرافق الجولة بزيارة قرية تياسير والعقبة والاجتماع برئيس بلدية طوباس والاطلاع على واقع  القطاع الزراعي وحاجة المنطقة من المشاريع بحضور عدد من فعاليات المحافظة والمزارعين.