اقتحامات الاحتلال بالضفة: مواجهات واعتقالات وتدمير بممتلكات المواطنين
أهم الأخبار

اقتحامات الاحتلال بالضفة: مواجهات واعتقالات وتدمير بممتلكات المواطنين

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في الضفة طالت عدة محافظات تخللها تفتيش المناول والعبث بمحتوياتها واعتقال العشرات، فيما انسحب جيش الاحتلال من بلدة قباطية بجنين بعد اقتحام استمر لـ6 ساعات متواصلة تخلله مواجهات وتدمير لمركبات المواطنين واعتقالات. 

ففي جنين،  اندلعت فجر اليوم الإثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، عرف منهم: المربي نزار فضل نزال، ومحمود عيد حنايشة، ومحمود بسام أبو الرب، وحلمي نزال بعد حملة مداهمات واسعة للمنازل وخلع ابوابها والعبث بمحتوياتها، كما حاصرت حي خزيمية مع تواصل تعزيزات عسكرية إلى البلدة مدعومة بجرافة عسكرية.

كما قامت بإلقاء قنابل دخانية ووزعت مناشير تهديد للمواطنين، وداهمت منزل المواطن حمزة ماهر زكارنة وسلمت ذويه بلاغا لتسليم نفسه في معسكر سالم، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة.

كما شرعت جرافات الاحتلال بتخريب الممتلكات والمركبات، ودمرت بسطات الباعة بجانب مديرية التربية في البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المصايف في مدينة رام الله، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال دون أن يبلغ عن أي اصابات، كما اقتحم الاحتلال عددا من المنازل في الحي ولم يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحم جيش الاحتلال قرية كوبر شمال رام الله، وداهم جنود الاحتلال عددا من منازل الأسرى المحررين ودمروا محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، مواطنا ونجله من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر في البلدة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات عسكرية، وداهمت منزلا، واعتقلت المواطن محمد مبتسم الريماوي، ونجله يحيى.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابا من مدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نور الدين سامي الهريمي (26 عاما) من منطقة أبو نجيم شرقا بعد مداهمة منزل عائلته.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواطنين من المدينة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مداخل عدة إلى شارع جامعة النجاح، ومن ثم منطقة المخفية ثم رفيديا، حيث داهمت بنايات هناك، وقامت بتفتيش عددا من المنازل واعتقلت الشاب عصام إياد أبو العدس.

وكانت قوة احتلالية أخرى اقتحمت منطقة خلة العامود والضاحية، وفتشت عدة منازل هناك واعتقلت المواطن ناصر الشرفا.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابين من محافظة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة واعتقلت الشاب فادي ملحم، كما اقتحمت بلدة كفر قدوم شرقا واعتقلت الشاب محمود شتيوي، وذلك بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.