الاحتلال ينشر فيديو يدّعي أنه يوثّق السنوار وعائلته بنفق في غزة
الأخبار

الاحتلال ينشر فيديو يدّعي أنه يوثّق السنوار وعائلته بنفق في غزة

صدى نيوز - نشر الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، فيديو، ادّعى أنه يوثّق رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، وأفرادا من عائلته في أحد الأنفاق في قطاع غزة؛ وذلك بالتزامن مع المباحثات التي تُجرى في القاهرة بشأن صفقة جديدة.

وقد يشير تسريب الجيش الإسرائيلي للفيديو، ومن ثمّ نشره، إلى أنه يستخدمه كورقه ضغط، وبخاصّة في هذا التوقيت بالذات، بالتزامن مع المباحثات. وقالت تقارير إسرائيلية إنه "تم التعرف على السنوار، بسبب أذنيه".

وقبل الإعلان الرسميّ من قِبل الجيش، قالت تقارير إسرائيلية إن لدى الجيش الإسرائيليّ، فيديو يُظهر السنوار، في أحد الأنفاق في خانيونس.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيليّ، خلال عرض الفيديو، إن "المعلومات الاستخبارانية التي نكشف عنها، ستتيح لنا الوصول إلى كبار المسؤولين، والمختَطفين، ونحن عازمون على مواصلة ذلك".

وأضاف أنه "في الأيام الأخيرة، وفي نشاط الوحدات الخاصة، تم كتشاف عشرات الأمتار تحت الأرض، حيث عثرنا على فيديو من كاميرا أمنية تابعة لحماس، مثبّتة في النفق".

وتابع: "في الكاميرا، يظهر السنوار وهو فرّ مع أطفاله، وزوجته، بقيادة شقيقه. وفي التوثيق الذي تم التقاطه في 10 تشرين الأول/ أكتوبر، هكذا فرّ مع عائلته إلى أحد المجمعات التي بنيت سابقا".

وعَدّ الجيش الإسرائيلي أن "الفيديو هو نتيجة عملية المطاردة التي نقوم بها، ولن تتوقف حتى نقبض عليه؛ سنقبض عليه حيا أو ميتا"، على حدّ قول الناطق باسمه.

وزعم أن الجيش وصل إلى "معظم المجمعات الإستراتيجية تحت الأرض التابعة لحماس، وسنصل إلى المجمعات الأخرى أيضًا".