العدوان على الضفة: إصابات واعتقالات ومواصلة حصار مخيم طولكرم (فيديو)
أهم الأخبار

العدوان على الضفة: إصابات واعتقالات ومواصلة حصار مخيم طولكرم (فيديو)

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال صباح وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، تخللتها اشتباكات ومواجهات في بعض المناطق وإصابات بصفوف الفلسطينيين، واعتقالات لعدد من المواطنين، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال حصار مخيم طولكرم لأكثر من 28 ساعة.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مؤمن عبيد من منزله في بلدة فرعون، كما اعتقلت الشاب محمد طلال أبو ياسين بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا.

في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم منذ فجر أمس، ودفعت بتعزيزات عسكرية إضافية، كما اقتحمت كذلك مخيم نور شمس منذ ساعات، وهدم منزلاً بداخله.

أما في رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينتي رام الله والبيرة ومخيم الأمعري.

وقالت مصادر أمنية، للوكالة الرسمية، إن قوات كبيرة ومعززة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري، وحيي إم الشرايط، وسطح مرحبا وجبل الطويل، في مدينة البيرة، كما اقتحمت حيي الماصيون، ومنطقة رام الله التحتا، ومركز المدينة.

وأفادت مصادر في مخيم الأمعري، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال، كما فتشت قوات الاحتلال مركبة الهلال الأحمر خلال اقتحام المخيم.

في حين أفادت مصادر محلية أنه دارت اشتباكات واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري، أصيب خلالها 7 شبان برصاص الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وتجولت في عدة أحياء، وداهمت منزل المواطن أحمد زهير الريماوي واعتقلته.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، 18 مواطنا، من قرية حرملة جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: حازم الزير، بسام الزير، قصي الزير، خالد عادل الزير، نصري صبيح، معاذ وجيه الزير، وشقيقه مجاهد، وانس ناصر الزير، محمد موسى الزير، وشقيقه حمزة، واسماعيل خليل الزير، وشقيقه مروان، وناصر يوسف الزير وشقيقه علاء، وايوب كامل الزير، وفادي سليم الزير، ومصعب علي الزير، ولؤي الزير، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

واضاف المصدر ان قوات الاحتلال اقتحمت مدن بيت لحم، وبيت جالا وبيت ساحور، وبلدات الخضر وارطاس، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مخيم العروب، شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في مخيم العروب، واعتقلت 9 مواطنين بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

والمعتقلون هم: أنس جميل جوابرة، قتيبة عماد الراعي، أحمد خليل، محمود محمد حناين، محمد عزات بنات، معز الطيطي، وائل فتحي البدوي، مأمون رشاد أبو جودة، وكمال وليد الطيطي.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدة قرى في محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى: سالم وقصرة ودير الحطب شرق مدينة نابلس وسيرت آلياتها العسكرية فيهما، كما اقتحمت قرية زواتا شمال غرب المدينة وأطلقت قنابل إنارة في أجوائها.

كما اقتحم الاحتلال فجر اليوم الخميس، مدينة نابلس، وأكد مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وتمركزت في حي المعاجين وداهمت إحدى العمارات فيه، كما آليات الاحتلال عدة شوارع وأحياء بالمدينة،ى وداهمت عدة منازل وفتشتها واعتقلت الشاب مصطفى بعد مداهمة منزل ذويه في منطقة العامرية بالمدينة.

وفي سلفيت،  اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت كفر الديك، واعتقلت الأسير المحرر رامي راتب الديك (42 عاما)، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد بلال زيد، بعد أن داهمت منزله، وفتشته بحارة السفيري.

وقالت مصادر محلية إن مدينة قلقيلية شهدت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وانتشرت في أحيائها.

وأطلق مقاومون الرصاص وفجروا عددا من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.