الاحتلال ومستوطنوه يرفعون وتيرة التصعيد بالضفة (صور وفيديو)
أهم الأخبار

الاحتلال ومستوطنوه يرفعون وتيرة التصعيد بالضفة (صور وفيديو)

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال صباح وفجر اليوم الثلاثاء، اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، تخللتها اشتباكات ومواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من المواطنين، فيما شن المستوطنون المتطرفون هجوماً على بلدة سنجل شمال رام الله.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة رام الله، وداهمت منزلا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي "بطن الهوى" بالمدينة، وحاصرت احدى البنايات، وفرضت حصارا على الحي.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال حاصر بناية سكنية في حي بطن الهوى، قبل أن يقتحمها ويدهم منزل الطبيب أيسر البرغوثي، ويحقق مع أفراد عائلته، وأخذ مقاسات المنزل تمهيدا لهدمه.

واعتدت قوات الاحتلال، بحسب شهود عيان، على مواطنين في "بطن الهوى"، بينما أجرت تحقيقات ميدانية مع القاطنين في الشقق السكنية في المبنى المحاصر، والمباني المجاورة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت البرغوثي في السابع من الشهر الجاري، بتهمة مشاركته واثنين آخرين بإطلاق نار في منطقة "عيون الحرامية" شمال رام الله.

ومن جانب آخر، هاجم عشرات المستوطنين، فجر اليوم الثلاثاء، مركبات المواطنين في بلدة سنجل شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين هاجمت مركبات المواطنين في البلدة، وقات بتكسير زجاج بعضها، والحقت اضرارا فيها.

وكان مستوطنون قد هاجموا مركبات المواطنين، مساء الإثنين، عند مفترق "عيون الحرامية"، شمال رام الله.

كما  اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عطا حازم الريماوي، وذلك أثناء مروره عن حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

يذكر بأن الأسير عطا هو شقيق الشهيد أحمد الريماوي، الذي ارتقى خلال مواجهات اندلعت في البلدة في العام 2015.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية  ومحلية للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء قبها (22 عاما)، وناصر بعجاوي (23 عاما)، وورد ميتاني (20 عاما)، والأسير المحرر عبد الله ماهر أبو بكر (24 عاما)، ويامن محمد اسعد أبو بكر بعد أن اقتحمت البلدة وداهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها خرابا.

في السياق، اقتحمت تلك القوات بلدة عرابة وقريتي فقوعة وجلبون وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، واعتقلت المواطن محسن شريم، والشاب أوس أبو علي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما داهم الاحتلال منزل الاسير المحرر أحمد ابو لبدة وعبث بمحتوياته وفتشه، وكانت قوات الاحتلال قد داهمت المدينة وانتشرت في أحياء متفرقة منها، وتحديدا في محيط مسجد أبو عبيدة، وشارع نابلس.

وفي نابلس، أصيب مواطنان واعتقل آخر، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عسكر، شرق نابلس، وأحياء من المدينة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة مواطن بشظايا الرصاص الحي في القدم من مخيم عسكر الجديد ،وآخر نتيجة الاعتداء عليه بالضرب عند شارع جبل جرزيم، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مخيم عسكر الجديد فجرا وشرعت باطلاق الرصاص الحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة شارع جبل جرزيم وداهمت أحد المنازل هناك، وقامت بالتحقيق مع سكانه، كما اقتحمت منطقة شارع المدارس في المدينة وحي رأس العين، وشارع كشيكة، وداهمت أحد المنازل فيه، وفتشته واعتقلت الأسير المحرر حامد العامودي.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس، ودارت مواجهات هناك، ولم يبلغ عن إصابات.

أما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر منية ومحلية لوكالة "وفا" أن قوات الاحتلال داهمت بلدة اذنا غرب الخليل واعتقلت كلا من: معاذ محمد رشيد ابو جحيشة وشقيقه غسان، محمد رشيد ابو جحيشه ونجله محمد، تامر زاهر ابو جحيشة، واسماعيل ابو زلطه، خالد ابراهيم عوض، علي مختار ابو جحيشة، محمد عايد ابو جحيشة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، رأفت طالب ابو سباع الدراويش، حمزة منجد قزاز، ايهم فيصل الحروب، بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وفتشت عدة منازل، واقتحمت بلدة بني نعيم وفتشت عدة منازل لعائلة زيادات

 ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، واغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من المدخل الشمالي لمدينة أريحا، ونفذت جولات استفزازية داخل حارات مخيم عين السلطان، وألقت قنابل صوتية بشكل عشوائي.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال تواجدت أمام منزل أحد المواطنين وطالبته عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه وتهديده بتفجير منزله.

وقالت مصادر محلية، إن جرافة للاحتلال قامت بأعمال تجريف في شوارع داخلية بمخيم عين السلطان تزامنا مع اقتحامه.