الاحتلال يُصعد بالضفة: إصابات واعتقالات وهدم
أهم الأخبار

الاحتلال يُصعد بالضفة: إصابات واعتقالات وهدم

صدى نيوز - يواصل جيش الاحتلال اقتحاماته واعتداءاته المتواصلة في الضفة الغربية، مخلفاً إصابات واعتقالات ودمار بممتلكات المواطنين. 

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، مواطنا، من مخيم الجلزون، شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد عامر دبور، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المصايف بالمدينة، وبلدة كوبر، شمال غرب رام الله، وداهمت وداهمت منازل المعتقلين مراد وربيع ونائل البرغوثي، وعبثت بمحتوياتها، واستولت على مركبتي زوجتي المعتقلين ربيع ونائل، وسرقت أموالا من منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية فيها، وداهمت عدة منازلهم عرف منها منزل المعتقل مازن رضوان الريماوي، حيث اعتدت على شقيقه بالضرب، وعاثت خرابا بالمنزل.

وكذلك،  اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا ونجله، من قرية بيتين شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت وليد ناجح جرابعة، ونجله إبراهيم، بعد أن داهمت منزلهما، وفتشته.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة جنوبا، واعتدت على شاب بالضرب.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، فاندلعت مواجهات أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزل المعتقل صالح الهريمي في منطقة شارع الصف وسط بيت لحم وفتشته وخربت محتوياته، كما أطلقت قنابل الغاز صوب مركبة إسعاف في المنطقة.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على شاب قرب منطقة الإسكان في مدينة بيت جالا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، طفلين من مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط واعتقلت الطفلين محمود علقم، وسيف العبيدي، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، خمسة مواطنين من بلدة الزبابدة، جنوب شرق جنين .

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مصطفى فوزي شرقاوي، وحسين يوسف شرقاوي، وصالح مريد تركمان، وتامر هاشم غريب، وبراء رائد الفار، بعد أن اقتحمت البلدة وداهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما قامت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، باقتحام بلدة يطا جنوب الخليل، وداهمت عددا من المنازل.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال عدة أحياء بالبلدة، وخصوصا منطقتي المصلى والسهل، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، طالت منازل معتقلين في سجون الاحتلال، واستولت على عدد من المركبات.

واعتدت قوات الاحتلال على عدد من المواطنين خلال اقتحام منازلهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات بعد.

وفي أريحا، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، اقتحام مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا، ومخيم عين السلطان، برفقة جرافة عسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اطلقوا الرصاص وقنابل الغاز، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات، حتى اعداد هذا الخبر.

وشهد مخيم عين السلطان خلال الساعات الماضية، استشهاد الفتى لؤي الصوفي، برصاصة متفجرة بالصدر من قبل قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم واستهدفت المواطنين بالرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية. 

وفي نابلس، اقتحم مستوطنون مسلحون، الليلة الماضية، قرية بورين جنوب نابلس، وهاجموا منازل وأحرقوا مركبات.

وأفادت مصادر محلية باقتحام مجموعة مسلحة وكبيرة من المستوطنين أطراف قرية بورين، ومهاجمتهم لعدد من المنازل وترويع أصحابها، عرف من أصحابها بشير قادوس.

في غضون ذلك، أحرق المستوطنون مركبة أحد المواطنين دون أن يتسنى لـ"وفا" معرفة صاحبها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حرم جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، واعتقلت عددا من الطلبة.

وفي قلقيلية،  اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، ترافقها ثلاثة جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من عدة محاور، وهدمت منزلين، وأصابت شابا بالرصاص.

وأفادت مصادر محلية بأن عملية الاقتحام تركزت في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديدا في خلة ياسين "منطقة المرج"، حيث تم محاصرة منزل 120 مترا، يعود للمواطن الأسير المحرر صالح أبو صالح، والطلب من أهله اخلائه، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه.

وفي وقت لاحق، حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن الأسير المحرر بسام ياسين، في خلة ياسين، وقامت بهدمه. وتبلغ مساحته 120 مترا.

وعقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها، أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، حيث جرى نقله لمستشفى قلقيلية لتلقي العلاج حيث وصفت اصابته بالمتوسطة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلا يعود للمواطن سعيد ياسين، وعاثت فيه خرابا.