الضفة الغربية: اعتقالات في بيت لحم و3 شهداء بالخليل والاعتداءات تتواصل
أهم الأخبار

الضفة الغربية: اعتقالات في بيت لحم و3 شهداء بالخليل والاعتداءات تتواصل

صدى نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، طفلاً، وأربعة أشقاء، من شارع الصف وسط مدينة بيت لحم.

ووافادت مصادر محلية أن الطفل المعتقل يدعى أحمد نضال صومان (17 عامًا)، والأشقاء هم: نور الدين (20 عامًا) ومحمد ناجي صومان (25 عامًا)، ونصر الله (24 عامًا)، ومحمد عمر الهريمي (29 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

قلقيلية

وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، المدينة، وأفادت مصادرة محلية، بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية جابت عدة أحياء وشوارع في المدينة بعد اقتحامها من مدخلها الشرقي، وتمركزت قرب دوار الداخلية، فيما داهمت قوة خاصة جيش الاحتلال أحد المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

شهداء في إطلاق نار للاحتلال

هذا، وكان قد استشهد 3 فلسطينيين وأصيب إسرائيلي بجراح متوسطة في عملية إطلاق نار وقعت في مستوطنة "أدورا" الجاثمة قرب مدينة الخليل، مساء أمس الجمعة.

وافادت وزراة الصحة الفلسطينية ان الشهداء الثلاثة من بلدة إذنا غرب الخليل؛ وهم: إسماعيل أحمد أبو جحيشة، ومحمود عرفات أبو جحيشة وعدي إسماعيل أبو جحيشة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في إذنا إلى الإضراب الشامل، اليوم السبت، حدادًا على أرواح الشهداء.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "قتل قواته لثلاثة مسلحين" بعد تسللهم إلى "أدورا"، وإطلاقهم النار على قوة للجيش خلال تواجدها في المستوطنة.

نابلس

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، ثلاث بلدات وقرى جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اقتحم بلدتي قبلان وبيتا وقرية يتما، وسير جيباته العسكرية في شوارعها، وداهم عدة منازل فيها.

طولكرم

استشهد مساء اليوم الجمعة، شاب وأصيب اثنان آخران عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة زيتا شمال طولكرم.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب خالد أحمد زبيدي (19 عاما).

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة مواطنين خلال مداهمة بلدتي إذنا وصوريف غرب الخليل، وفتشت عدة منازل، واستولت على أكثر من 30 مركبة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منازل الشهداء الثلاثة اسماعيل ومحمد وعدي أبو جحيشة، واعتقلت أحمد، والد الشهيد إسماعيل، وحطمت مركبته، واعتدت على ذوي الشهداء بالضرب المبرح، واستولت على مركباتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمود داوود اغنيمات (32 عاما)، وغسان رشيد من بلدة صوريف غرب الخليل، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: منيب عبد الله اغنيمات وشقيقه داوود، واستولت على أكثر من 30 مركبة.