تصعيد الاحتلال بالضفة مستمر: اقتحامات واعتقالات واشتباكات (فيديو)
أهم الأخبار

تصعيد الاحتلال بالضفة مستمر: اقتحامات واعتقالات واشتباكات (فيديو)

صدى نيوز - تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها الليلية في أنحاء الضفة الغربية، مخلفة إصابات وخسائر كبيرة بالأملاك العامة والخاصة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة. 

في نابلس،  اقتحمت قوات خاصة اسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مدينة نابلس وحاصرت البلدة القديمة فيها، واعتقلت منها شابا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات خاصة احتلالية اقتحمت سوق الحدادين داخل البلدة القديمة، وحاصرت أحد المنازل، واعتقل الاحتلال المواطن نصر مبروكة، من داخل البلدة.

كما اقتحمت أعدادا كبيرة من الجيبات العسكرية والآليات المدينة من محاور عدة، وحاصرت جميع مداخل البلدة القديمة، واعتلى عدد من القناصة أسطح المنازل في محيطها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال تتواجد حاليا في: شوارع غرناطة، ورأس العين، وفيصل، وفلسطين، امام مستشفى الوطني، ومصنع الارز، حارة الياسمينة، حارة القيصارية، حارة القريون، دخلة المسمكة، دوار الشهداء، دحلة الفاطمية، شارع كشيكة، شارع الباشا، راس العين، وتتمركز الجيبات بعدد من المناطق بمحيط دوار الشهداء .

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل ومكاتب حتى اللحظة وحطمت محتوياتها، عرف من بينها مقهى الشهيد وديع الحوح ومكتب تنظيم فتح بالمنطقة الغربية بالبلدة القديمة في شارع النصر، ويسمع أصوات دوي انفجارات واشتباكات متقطعة في عدة أماكن بالمدينة.

واعلنت عدة مؤسسات تأخير ساعات عمل الموظفين لمدة ساعة، بسبب الاقتحام المستمر للمدينة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين وأطراف مخيمها.

وأفادت مصادر أمنية بأن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت المدينة من كافة مداخلها خاصة المدخل الغربي من المخيم وشارع السكة في جنين، وشرعت جرافات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية عند مدخل المدينة وأطراف المخيم وشارع السكة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان في عدة أحياء، كما قام الاحتلال باطلاق قنابل ضوئية في مخيم جنين.

وأشارت المصادر إلى أن أطراف المدينة تشهد حشودات عسكرية كبيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي من الجهات كافة، مضيفةً أن طائرات الاحتلال المسيّرة والاستطلاعية تحلّق في سماء المدينة والمخيم.

وفي وقت لاحق، تمركزت قوات الاحتلال في أطراف المخيم وحي الزهراء، ونشرت قناصتها على أسطح عدة بنايات.

ودفع الاحتلال بتعزيزات جديدة من شارع الناصرة، وشرعت جرافاته بتدمير الشوارع والبنية التحتية وعدد من المركبات، كما دمرت البنى في المخيم الجديد.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مواطناً بعد اقتحام منزل ذويه في مدينة طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلاً في محيط مقر جامعة القدس المفتوحة بطولكرم، واعتقلت منه الشاب محمود أديب شريتح.

وأشارت العائلة إلى أن جيش الاحتلال أبلغها بأن نجلها الثاني علاء مطلوب وعليه تسليم نفسه.

كما دمرت جرافات الاحتلال بسطات الخضار والفواكه في محيط دوار المنطقة الصناعية بجانب مطعم الحثناوي والمسجد الكبير، والبسطات في منطقة الدوار الرئيسي في المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنين، بعد اقتحام حيي سطح مرحبا والشرفة في مدينة البيرة.

وذكر شهود عيان، أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت أطراف حي سطح مرحبا، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت المواطن خالد الطريفي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الشرفة في البيرة، واعتقلت الشاب كريم مصاروة بعد دهم منزله وتفتيشه.

كما 

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 4 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية: إن الاحتلال اعتقل الشابين مصطفى عاهد الناجي، وحذيفة جهاد نزيه، خلال اقتحام واسع طال معظم أنحاء قرية كفر مالك.

وتخلل الاقتحام دهم منازل العديد من المواطنين والعبث بمحتوياتها وتخريبها والاستيلاء على بعض ممتلكاتها، والاستيلاء على بعض المركبات.

كما اعتقل الاحتلال شاباً بعد اقتحام منزل ذويه في  مخيم الجلزون، شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة مصطفى الحطاب (21 عاما)، بعد اقتحام منزله في المخيم، الذي شهد اقتحاماً واسعاً من قبل قوات مشاة وأخرى محمولة، انتشرت في العديد من الأحياء والأزقة، فيما اعتلى القناصة بعضاً من العمارات العالية في محيط مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وتخلل الاقتحام احتجاز شاب ومركبته لبعض الوقت، ودهم العديد من المنازل والمحال التجارية وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الأسير المحرر محمد زغلول، من قرية دورا القرع، شمال رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت زغلول، البالغ من العمر (52 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه وتكسير محتوياته.

وقضى محمد زغلول 20 عاماً في سجون الاحتلال، وتم الإفراج عنه في تموز / يوليو الماضي، بعد أن أنهى فترة محكوميته.

أما في الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 3 مواطنين بعد اقتحامها بلدة دورا، ومخيم الفوار، كما اقتحمت مدينة الخليل، وبلدة بيت امر.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا، وداهمت منزل المواطن والاسير المحرر، ياسر محمود رجوب (63  عاما)، وقامت بعملية تفتيش واسعة النطاق في المنزل ومحيطه، واستولت على مركبته، كما اعتقلت من البلدة المهندس اسماعيل العواودة (62 عاما).

يذكر أن الأسير الرجوب أمضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال، يعاني من أوضاع صحية صعبة، ويخضع للعلاج المكثف جراء إصابته بالسرطان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل، واعتقلت الشاب، ليث حسن السراحنة بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، والاعتداء على والده بالضرب المبرح، واقتحمت مدينة الخليل، وبلدة بيت امر.