الاحتلال يواصل تصعيده بالضفة: شهيد وإصابات ودمار كبير (فيديو وصور)
أهم الأخبار

الاحتلال يواصل تصعيده بالضفة: شهيد وإصابات ودمار كبير (فيديو وصور)

صدى نيوز - منذ بداية حرب 7 أكتوبر، تصاعدت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية كل ليلة، اقتحامات واسعة وطويلة تستمر لساعات، تسفر بالنهاية عن دمار واسع في البنى التحتية وممتلكات المواطنين عدا عن الإصابات والاعتقالات والشهداء، ومنذ منتصف الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، شنت قوات الاحتلال مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة خلفت شهيداً وإصابات ودماراً كبيراً، مع استمرار اقتحام مدينة طولكرم ومخيميها لليوم الثاني على التوالي في ظل ظروف صعبة. 

ففي بلدة طمون جنوب طوباس،  استشهد شاب عقب إصابته الحرجة بالرصاص الحي في الظهر، واعتقل شاب آخر، خلال اقتحام الاحتلال فجر اليوم البلدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب أسيد جواد بني عودة (29عاماً)، متأثرا بإصابته الحرجة بالرصاص الحي في الظهر، خلال اقتحام البلدة.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن الاحتلال اعتقل الشاب يزيد رايق بشارات (20 عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة.

واضاف أن الاحتلال يعتقل الشاب بشارات للمرة الثانية خلال أشهر؛ للضغط على والده لتسليم نفسه.

وفي السياق ذاته، ذاهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة، وعاثت فيها خرابا.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة طمون جنوب طوباس، وانتشرت في عدة أحياء، دار خلال ذلك مواجهات واشتباكات عنيفة، كما سمعت أصوات انفجارات قوية في البلدة.

وألقى جيش الاحتلال على مدار ساعتين القنابل المضيئة فوق محافظة طوباس بشكل كثيف.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس من مدخلها الشرقي قبل أن تواصل مسيرها إلى بلدة طمون جنوب المدينة.

وفي طولكرم،  واصلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ولليوم الثاني على التوالي، عمليات اقتحام لمنازل المواطنين في عدة أحياء وضواحي مدينة طولكرم ومخيميها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عمارة سكنية في الحي الجنوبي للمدينة، وفتشت الشقق السكنية فيها، بعد احتجاز سكانها وإخضاعهم للاستجواب، ونشرت قناصتها على أسطحها، كما داهم جيش الاحتلال عدد آخر من المنازل في المنطقة، في الوقت الذي داهمت فيه منازل المواطنين في ضاحيتي ذنابة شرق المدينة وشويكة شمالها، وكسرت محتويات عدد منها.

كما تواصل جرافات الاحتلال تجريف وتدمير شوارع وأزقة مخيم طولكرم في عدة أحياء، وتمركزت في حارة المقاطعة، ووسط المخيم، وحارة أبو الفول، ومربعة حنون، وحارة البلاونة، وشملت البنى التحتية وخطوط المياه، وتدمير واجهات المحال والمنشآت التجارية وبعض المنازل، ويقوم جنود الاحتلال بإطلاق كثيف للأعيرة النارية بشكل عشوائي بين الفينة والأخرى.

كما واصلت قوات الاحتلال عدوانها على مخيم نور شمس من خلال اقتحامها منازل المخيم في كافة حاراته وتخريب محتوياتها واعتقال أصحابه، فيما انتشرت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال في حارات المنشية والدمج والنصر .

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في طولكرم، الصحفي وفا عواد، وذلك عقب مداهمة منزله على أطراف مخيم طولكرم.

أما في نابلس،  اقتحمت قوات الاحتلال، فجراً، بلدات: بيت فوريك وبرقة وقصرة، في محافظة نابلس، وحي فطاير قرب الطور في المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية جابت شوارع وأحياء بلدات برقة شمال غرب المدينة، وقصرة جنوبا، وبيت فوريك شرقا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في قصرة.

وأفادت المصادر بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في برقة، والتي أطلقت الأعيرة النارية والصوتية.

كما سيرت قوات الاحتلال آلياتها في حي فطاير القريب من جبل الطور في مدينة نابلس، ولم يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابين من مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات وتمركزت بين حيي الإرسال والمصايف، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأفادت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال داهمت عدة بنايات سكنية في حي المصايف واعتقلت الشاب مؤمن زيد وشاب آخر لم تعرف هويته بعد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وتجولت في عدة أحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من المدخل الشمالي، وتمركزت بالقرب من دوار نيسان، كما اقتحمت منزلا في حي الكركفة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما  اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وذكرت مصادر بالبلدة، أن قوات راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتجولت في عدة أحياء، خاصة قرب مستوصف بيت فجار، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل،  اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة الخليل وبلدة دورا جنوبا.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وسيرت آلياتها في عدة أحياء وشوارع، وداهمت عدة منازل لعائلتي الهيموني وعطيات وفتشتها وعبثت في محتوياتها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي ذات السياق،  اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا واستولت على مركبة في مسافر يطا جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت منطقة التوانة بمسافر يطا، واعتقلت الشاب هاني ربعي، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما واستولت على مركبة لوالده.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابين من بلدة بديا غرب سلفيت.

وذكرت مصادر بالبلدة، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل واعتقلت الشابين: محمد صالح أبو صفية، ورأفت بشير أحمد، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

أما في قلقيلية، فقد  اقتحمت قوات الاحتلال، قرية بيت أمين جنوب مدينة قلقيلية.

وأكد مصادر بالقرية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الشاب سامي عمر عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وعاثت فيه خراباً كبيراً.