عدوان إسرائيلي واسع ومتصاعد بالضفة (فيديو وصور)
أهم الأخبار

عدوان إسرائيلي واسع ومتصاعد بالضفة (فيديو وصور)

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال منذ منتصف الليلة الماضية وحتى الآن، اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تركزت في طولكرم وجبل المكبر بالقدس المحتلة، واستمرت لساعات طويلة أسفرت عن وقوع إصابات واعتقالات ودمار كبير بالشوارع والبنى التحتية وأملاك المواطنين. 

وعلق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال جلسة الحكومة اليوم الأربعاء على اقتحامات الاحتلال بالضفة قائلاً:" يواصل جيش الاحتلال اجتياح المخيمات والبلدات الفلسطينية وتدمير البنية التحتية فيها، ويقتل ويعتقل الشبان، يدين مجلس الوزراء هذه الجرائم أيضا، ويثني على جهود البلديات والمجالس المحلية واللجان الشعبية على دورهم في تعزيز صمود أهلنا هناك".

ففي القدس المحتلة، أصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة جبل المكبر، جنوب القدس.

واندلعت مواجهات في البلدة عقب اقتحام قوات الاحتلال ترافقها جرافة لهدم منزل ومنشأة تجارية تعود لعائلة شقيرات.

 

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء جنود الاحتلال بشكل وحشي على عدد من المواطنين، عندما حاولوا منع عملية الهدم.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان.

 

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، شابا جريحا، من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الشاب المصاب فارس الخضور، بعد ان داهمت منزله.

وفي طولكرم، شنت قوات الاحتلال عدواناً وحشياً على مخيمي نور شمس وطولكرم، استمر لساعات طويلة، أسفر عن إصابات جراء القصف والمواجهات المندلعة والاشتباكات المسلحة. 

 

كما أسفر العدوان الواسع باعتقال عشرات الشبان والتحقيق معهم ميدانياً والتنكيل بهم، وتدمير البنية التحتية وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة، وحصار مشافي المدينة والتضييف على عمل مركبات الإسعاف والطواقم الطبية والصحفية.

وأفاد شهود عيان من داخل مخيم نورشمس لصدى نيوز: بأن "جيش الاحتلال اعتقل عدد كبير من الشبان منذ بدء اقتحام المخيم المتواصل منذ أكثر 12 ساعة ودمار مخيف في مخيم نورشمس من تدمير للشوارع وإغلاق للطرقات وتدمير مركبات ومنازل للمواطنين".

أما في قلقيلية، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، اليوم الأربعاء، وأُعتقل ستة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت المدينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على اثرها ثلاثة شبان بالرصاص الحي، اثنان بالقدم، والثالث بالرقبة، وجرى نقلهم إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابتهم بالمستقرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشهيد الأسير ثائر أبو عصب، الذي ارتقى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في التاسع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وعبثت بمحتويات المنزل، وقامت بتمزيق صور الشهيد المعلقة بالمنطقة، واعتقلت شقيقيه سامح ومعاذ.

وأشارت إلى أن تلك القوات داهمت مقهى للإنترنت بحي "شريم"، واحتجزت عددا من الشبان، ونكلت بهم، كما داهمت منزل الاسير المحرر محسن شريم واعتقلته. وأشارت إلى أن تلك القوات داهمت مقهى للإنترنت بحي "شريم"، واحتجزت عددا من الشبان، ونكلت بهم، كما داهمت أربعة منازل، تعود لكل من: الأسير المحرر محسن شريم، والشاب حمزة جعيدي، ومجد السفيري، ونجله بلال، واعتقلتهم، كما داهمت محلا تجاريا، وعبثت بمحتوياته.

وفي رام الله، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوابة حديدية عند المدخل الشمالي لبلدة بيرزيت شمال رام الله.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال نصبت بوابة حديدية عند مدخل البلدة، لمنع تنقل المواطنين، المتجهين إلى قرى وبلدات شمال رام الله، والتضييق عليهم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، تسعة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يوسف زين عاشور ويوسف حماد جابر من مدينة الخليل، والشقيقين جبريل ومحمد يوسف طردة ونجلهم رغيد محمد يوسف طردة من بلدة تفوح غربا، وعامر ابراهيم حلايقة، ومحمد يوسف وراسنة، ووليد عيايدة من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، والشاب لؤي خالد الرجوب من بلدة دورا، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في المحافظة، وفتشتها، عرف من أصحابها: زايد عبد الله حلايقة، فيما نصبت حواجزها العسكرية على كافة مداخل الخليل، وبلداتها، وقراها، ومخيماتها، وأغلقت عددا منها بالبوابات الحديدية، والسواتر الترابية، والمكعبات الاسمنتية.