المجلس الاستشاري لحركة فتح: تصريحات "أسامة العلي" لا تمثل المجلس
أهم الأخبار

المجلس الاستشاري لحركة فتح: تصريحات "أسامة العلي" لا تمثل المجلس

متابعة صدى نيوز: قال أمين سر المجلس الاستشاري لحركة فتح الفريق نصر يوسف، إن السفير المتقاعد أسامة العلي ليس ناطقاً باسم المجلس الاستشاري للحركة، وأن تصريحاته الأخيرة حول العدوان على شعبنا في غزة هي تصريحات شخصية، ولا تعبر بالضرورة عن المجلس الاستشاري لحركة فتح. 

وأضاف الفريق يوسف كما تابعت صدى نيوز: "في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا لحرب إبادة جماعية بشعة، ويسطر أهلنا في قطاع غزة ملحمة صمود تاريخية، أمام العدوان الإسرائيلي الأمريكي المشترك، فإن المجلس الاستشاري لحركة فتح يؤكد اعتزازه بكافة مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية، ويحيي صمود الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده". 

وتابع: "عضوية السفير المتقاعد أسامة العلي في المجلس الاستشاري لحركة فتح لم تمنحه التفويض بالظهور على الفضائيات للحديث في القضايا الكبرى دون الرجوع للمرجعيات العليا في المجلس، وليس مسموحاً لأي كادر في المجلس أن يتحدث للإعلام، إلا بما ينسجم مع الخط النضالي لحركة فتح، وعدم الخروج عن أدبياتها الوحدوية التي لا ترى تناقضاَ لها سوى الاحتلال الإسرائيلي".
 
وأكد أن غزة بصمودها وبطولتها أعادت القضية الفلسطينية إلى رأس الأجندة السياسية العالمية.

وكان العلي قال في لقاء تلفزيوني إن "حماس عبارة عن ميليشيا، وفصيل لا يمثل إلا نفسه، وهذه ليست تهمة ولا خطأ بل حقيقة".
 
وتابع: "حماس ميليشيا لمقاومة الاحتلال، كالجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية والنضال الشعبي، لدينا 20 ميليشيا تقاتل إسرائيل للتحرير". 

وتابع: كذلك فتح هي ميليشيا تناضل من أجل التحرير. 

وقال: "الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي لا يمثلون الشعب الفلسطيني أيضا، ولا تصنعوا لنا من فصيل حماس دولة، هي ليست أكبر من ميليشيا وتمثل نفسها فقط".