"غزة في قلب القدس".. بنك القدس يوقع اتفاقيات مع جمعيات خيرية لدعم المواطنين بغزة (فيديو)
أهم الأخبار

"غزة في قلب القدس".. بنك القدس يوقع اتفاقيات مع جمعيات خيرية لدعم المواطنين بغزة (فيديو)

صدى نيوز - وقع بنك القدس اتفاقية استراتيجية بعنوان "غزة في قلب القدس" بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر وجمعية إنعاش الأسرة، وقرية الأطفال sos ، يوم الخميس، في مقر البنك برام الله، لكفالة عدد من الأيتام وتقديم المساعدات للمواطنين، وذلك بفعل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك القدس محمد شاور لصدى نيوز: "إن اتفاقية (غزة في قلب القدس) هي تعبير صادق على أواصر الأخوة والتلاحم ما بين فئات المجتمع الفلسطيني، حيث يقدم بنك القدس العديد من المساهمات التي تخدم وتدعم وتساند الشعب الفلسطيني".

وأضاف شاور: "هذه الاتفاقية جاءت من أجل توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين وكفالة الأيتام من خلال تقديم الدعم للجمعيات، مثل جمعية إنعاش الأسرة وقرية الأطفال sos".

بدورها، قالت ريم مسروجي رئيسة الهيئة الإدارية في جمعية إنعاش الأسرة لصدى نيوز: "إن الاتفاقية جاءت لرغبة بنك القدس في تقديم دعمه لـ 5 آلاف طفل يتيم من قطاع غزة، ضمن برنامج أطلقته جمعية إنعاش الأسرة، ويأتي امتدادا لبرنامج كفالة الأيتام بالجمعية المستمر منذ عام 1968".

ونوهت إلى أن الاتفاقية تنص على تقديم كفالة شهرية للطفل اليتيم حتى سن 18 عاماً، وإيصال الطفل بالكفيل الذي يقوم على رعايته ودعمه.  

وأكد مدير تنمية الموارد المالية والتواصل في جمعية قرى الأطفال "sos" محمد حمدان لصدى نيوز أن "هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع بنك القدس في رعايته للأطفال الأيتام التي تنص على دعم قرى الأطفال لمدة ثلاثة أعوام لرعاية الأطفال الأيتام في قطاع غزة والضفة الغربية". 

وأوضح، المدير المالي في جمعية الهلال الأحمر خالد اشتية لصدى نيوز: "أن الهلال الأحمر يعمل بشكل مستمر في قطاع غزة وعلى الحدود من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين والأطفال من حيث المساعدات الطبية والإنسانية والإغاثية للنازحين والمواطنين الذين تضرروا بفعل الحرب على القطاع".

ويحرص بنك القدس بشكل دائم على تنفيذ استراتيجيته الخاصة بالمسؤولية المجتمعية وتأدية واجبه الوطني تجاه مختلف فئات المجتمع من خلال المساهمة في توفير حياة كريمة لهم.