غزة: حصيلة الشهداء تتجاوز الـ20 ألفاً.. أكثر من 200 شهيد آخر 24 ساعة
أهم الأخبار

غزة: حصيلة الشهداء تتجاوز الـ20 ألفاً.. أكثر من 200 شهيد آخر 24 ساعة

صدى نيوز -دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ79 حيث تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط كارثة إنسانية وصحية.

واستشهد أكثر من 200 فلسطيني خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء قصف الجيش الإسرائيلي المستمر وعملياته البرية في غزة.

 

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 20,258 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 53,688، وفي الساعات الـ24 الأخيرة ارتقى 201 شهيد وأصيب 368 من جراء الغارات الإسرائيلية على أنحاء القطاع.

وتتواصل الغارات والقصف المدفعي على عدة مناطق في قطاع غزة، فيما تتواصل المعارك بين فصائل المقاومة والجيش الإسرائيلي في محاور التوغل.

ودعت حركة "حماس" إلى إجراء تحقيق دولي في تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي إعدامات ميدانية في قطاع غزة، مؤكدة تسجيل ما لا يقل عن 137 عملية إعدام منذ بدء الحرب.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه جمع شهادات تفيد بأن "جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بارتكاب جرائم إعدام ميدانية لأكثر من 137 مدنيا فلسطينيا في محافظتي غزة والشمال".

وأضاف البيان: "قام الجيش الصهيوني بحفر حفر كبيرة ووضع فيها عشرات المواطنين من أبناء شعبنا الفلسطيني وهم أحياء، ثم قام بإعدامهم من خلال إطلاق الرصاص المباشر عليهم، ثم قام بدفنهم بالجرافات".