شروط جديدة لعودة العمال لمستوطنات الضفة: حراسة مسلحة على نفقة صاحب العمل
أهم الأخبار

شروط جديدة لعودة العمال لمستوطنات الضفة: حراسة مسلحة على نفقة صاحب العمل

ترجمة اقتصاد صدى- بعد نداء وجهه أرباب العمل الإسرائيليون إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، تم إعادة 20% من العمال الفلسطينيين الذين يعملون في مستوطنات الضفة الغربية، أي حوالي 8000 عامل إلى أشغالهم بالمستوطنات، ولكن بشروط يجب أن يتلزم بها صاحب العمل، وفق قناة كان العبرية.

وتابعت القناة: "هؤلاء العمال يعملون في مناطق صناعية مثل بركان وميشور أدوميم والمستوطنات الكبيرة مثل آرييل".

وقالت كما ترجم اقتصاد صدى إن "عودة العمال مشروطة بالامتثال للشروط الأمنية لأصحاب العمل في مكان العمل، ففي بعض الحالات يمنع العمال من التجول في المنطقة الصناعية ويسمح لهم بالتنقل فقط في مكان العمل نفسه، بينما يحرس المكان حراسة مسلحة على نفقة صاحب العمل".

وتابعت القناة: "سبب عودة العمال الفلسطينيين إلى العمل في مستوطنات الضفة، لأن عودة العمال لا تتطلب موافقة المستوى السياسي الفعلي".

وحسب القناة: "كان مجلس الوزراء السياسي والأمني الإسرائيلي قد ناقش  ​​قبل نحو أسبوع ونصف، إدخال العمال الفلسطينيين، وتم اقتراح في النظام الأمني الإسرائيلي ​​لمراقبة العمال باستخدام وسائل المراقبة المتطورة والتي لم يتم استخدامها من قبل. كما تم اقتراح السماح بدخول الرجال المتزوجين فقط، والذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا، وحذرت المؤسسة الأمنية الحكومة من فتح جبهة أخرى في الضفة الغربية، إذا لم يُسمح لهم بدخول إسرائيل".