وزيرة الصحة: الوضع الصحي في جنين صعب جداً
أخبار فلسطين

وزيرة الصحة: الوضع الصحي في جنين صعب جداً

صدى نيوز - قالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة إن الوضع الصحي في مستشفيات محافظة جنين صعب للغاية، في ظل العدوان المتصاعد على المحافظة لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت الوزيرة أن مستشفيات محافظة جنين تتعرض في هذه الأثناء لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاصرها وتعرقل وصول الجرحى إليها وتقوم بتفتيش واعتقال كوادر عاملة فيها، كما تعتدي قوات الاحتلال الإسرائيلي على سيارات الإسعاف وتطلق النار عليها وتقوم بتفتيشها وعرقلة حركتها.

وتواصلت وزيرة الصحة مع مستشفيات جنين للاطمئنان على صحة الجرحى والاحتياجات الطبية اللازمة، مؤكدة أن وزارة الصحة تعمل بأقصى طاقتها لتوفير الاحتياجات اللازمة للمستشفيات في كافة المحافظات، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد.

وجددت وزيرة الصحة مناشداتها لهيئة الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف عدوانه على أبناء شعبنا، وعلى مراكز وطواقم العلاج والإسعاف.

وتشهد محافظة جنين عدواناً مستمراً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، ما أدى لاستشهاد ١١ مواطناً وإصابة ٣٤ آخرين، بينهم ٣ بحالة حرجة.