هنية: أي ترتيبات بغزة دون حماس والمقاومة هي سراب
أهم الأخبار

هنية: أي ترتيبات بغزة دون حماس والمقاومة هي سراب

صدى نيوز - أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن أي رهان على ترتيبات بخصوص القضية الفلسطينية أو قطاع غزة دون حماس وفصائل المقاومة هي وهم وسراب.

وشدد هنية في كلمة له مساء اليوم، على أن حماس منفتحة على نقاش أية أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان مؤكدا أننا صامدون ومقاومتنا مقتدرة وشعبنا ثابت ومجاهد والاحتلال إلى زوال.

وقال : "لا يزال شعبنا ومقاومتنا يقدمون صورة مشرقة بالنضال والصمود الأسطوري، ووجهت معركة طوفان الأقصى ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته العسكرية والسياسية".

وأضاف هنية، "الصمود الأسطوري والمقاومة أنشآ تفاعلات لها ما بعدها وباتت تحالفات العدو على المحك، بطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة وآخرها كان في الشجاعية وجباليا.

وتابع "كل معاناة ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها، نبذل مع الجميع بما في ذلك المؤسسات الدولية جهودا مكثفة للإسراع في إغاثة شعبنا".

وأكد أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده كان وما زال هدفا للاحتلال داعيا شعوب أمتنا العربية والإسلامية لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم العدوان.

كما ثمن الحراك الشعبي والدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم.

فيما رحب بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي ينص على وقف إطلاق النار بأغلبية ساحقة.

وقال "نحن على يقين أن العدوان الغاشم سوف ينتهي وستبقى المقاومة حارسا أمينا، ونؤكد أننا صامدون ومقاومتنا مقتدرة وشعبنا ثابت ومجاهد والاحتلال إلى زوال".