اقتحامات واعتقالات بالضفة واشتباكات مسلحة في نابلس وجنين (فيديو)
أهم الأخبار

اقتحامات واعتقالات بالضفة واشتباكات مسلحة في نابلس وجنين (فيديو)

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال، حملة اقتحامات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، اعتقلت خلالها عدداً من المواطنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في نابلس وجنين، في وقت تواصل فيها حصار جنين ومخيمها لليوم الثاني. 

وفي جنين، وسع جيش الاحتلال عدوانه على المدينة ومخيمها، ليشمل معظم أحياء المدينة، حيث قصف في ساعات متأخرة من الليل بصاروخ "انيرجا" منزلا في الحي الشرقي وأحدث دمارا كبيرا فيه، كما حاصر في نفس الحي عددا من المنازل، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة، برفقة عدة جرافات قامت بتدمير البنية التحتية.

كما قامت قوات الاحتلال بقصف منزلين في مخيم جنين يعودان لعائلتي العموري والسمور، ومنعت الدفاع المدني من الوصول للمكان للسيطرة على الحريق، كما شنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في المخيم.

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وشنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين وفرض جيش الاحتلال حصار كاملا على الحي واغلق جميع مداخله بالآليات العسكرية والجرافات.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، التحول إلى التعليم الإلكتروني عن بعد في مدارس المدينة ومخيمها، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، محيط البلدة القديمة في مدينة نابلس واعتقلت شابين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، من الجهة الشرقية، وانتشرت في محيط البلدة القديمة، ومدرسة الفاطمية واعتقلت الشاب مصطفى أبو ريالة، كما اعتقلت الشاب عبد الله نصر شتيوي من داخل منزله في حي بيت ايبا غرب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن  مقاومين أطلقوا النار بشكل مكثف بتجاه اليات الاحتلال قرب مخيم بلآطة في نابلس.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترمسعيا وقرية بلعين ومخيم الأمعري، وصادرت عددا من مركبات الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان قبل انسحابها من مخيم الامعري وسط محافظة رام الله والبيرة  وهم: الاسير المحرر يحيى جبريل رمانة، وشادي محمد حماد، ومحمد خليل عبد الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، خمسة مواطنين من بيت لحم.

وأفاد مصدر امني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كرم ماجد العمرين (26 عاما)، ومحمد كايد النشاش (44 عاما)، وشقيقه علاء الدين (48 عاما)، ومحمد عايد الحموز (18 عاما)، وجميعهم من مخيم العزة شمالا بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي بلدة جناته جنوب شوق بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال علي ناجي عايش (25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وأضاف المصدر أن مواجهات اندلعت اثر اقتحام مخيم العزة، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وشنت حملة اعتقالات طالت عدد من الشبان.

ووضعت قوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة حزما رجل صناعية وعليها ملصق "من سيلعب بالسيف ستقطع رجله".

وطالت الاعتقالات في حزما عدة مواطنين عُرف منهم: عيسى توفيق صبيح، أحمد عمر موسى، وقاص الحلو، مراد فريد الخطيب، معاذ مراد الخطيب، محمد فريد الخطيب، محمد بسام العمري ، طارق محمد فريد.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وداهمت أحد المنازل قرب مركز الشرطة.

يتبع..