وزارة العمل لصدى نيوز: لا قرار إسرائيلي رسمي حتى الآن بإعادة تصاريح العمل للفلسطينيين
تقارير مميزة

وزارة العمل لصدى نيوز: لا قرار إسرائيلي رسمي حتى الآن بإعادة تصاريح العمل للفلسطينيين

خاص صدى نيوز -منذ بداية حرب 7 أكتوبر، منع الاحتلال الإسرائيلي العمال الفلسطينيين والبالغ عددهم 200 ألف عامل تقريباً من التوجه للعمل في الداخل المحتل والمستوطنات الإسرائيلية، ومؤخراً طفت على السطح أنباء تفيد بعودة ما يقارب 23 ألف عامل فلسطيني للعمل بالداخل المحتل خلال الأيام الأخيرة. 

وتعقيباً على ذلك، أكد وليد البايض مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل في وزارة العمل، في حديث مع صدى نيوز أنه حتى الآن لا يوجد قرار إسرائيلي رسمي بعودة للعمال الفلسطينيين للعمل في الداخل المحتل من خلال التصاريح كما كان الوضع سابقاً. 

وتابع: "هناك بعض العمال قد يكون جرى اتفاق بينهم وبين المشغل الإسرائيلي لدخولهم للعمل ولكن لم يتم اعتماد ذلك بشكل رسمي من الجانب الإسرائيلي". 

وفيما يتعلق بعودة عدد من العمال للعمل في المستوطنات، أكد أن وزارة العمل والحكومة فلسطينية يرفضون ذلك قطعياً، ولا يتابعون مجريات العمل بالمستوطنات.

وعن إمكانية انفراج أزمة العمال خلال الأسبوع المقبل، قال: "هناك وعود لأن ذلك مطلب إسرائيلي بالدرجة الأولى وهم معنيون بعودة جزء من العمال، نتيجة تدهور وضع العمل لديهم، وتراجع الاقتصاد، وكذلك العمال بحاجة لعودتهم في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمرون بها".