تقرير: السنوار احتال على مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي
تقارير مميزة

تقرير: السنوار احتال على مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي

ترجمة صدى نيوز -  في مقابلة مع إذاعة "كول هاي"، قال إنه حتى الأشهر القليلة الماضية، عندما كانت حماس مشغولة بالتخطيط لهجوم أكتوبر، كانت المفاوضات حول التوصل إلى اتفاق مع زعيم حماس جارية. وأضاف درعي: "لا أريد أن أكرر عدد ونوعية "القتلة" الذين اتفقنا على إطلاق سراحهم".


 نتنياهو والسنوار
أكد رئيس حزب شاس أرييه درعي صباح اليوم (الخميس) للمرة الأولى أن إسرائيل أجرت مفاوضات مع زعيم حماس في غزة يحيى السنوار في الأشهر الأخيرة - كما نشر في هنا الشهر الماضي. وفي مقابلة مع آفي ميمران على إذاعة كول هاي، قال درعي حسبما ترجمت صدى نيوز: "حتى بعد أن تعلمنا درس جلعاد شاليط، كنا مستعدين قبل بضعة أشهر للتفاوض مع السنوار بشأن أورون شاؤول وهدار غولدين والمواطنين الموجودين هناك. " وأضاف: "لا أريد أن أكرر عدد ونوعية القتلة الذين كنا مستعدين لإطلاق سراحهم".


وتبين تفاصيل إضافية أن الشاباك هو الذي أجرى المحادثات بطريقة خاصة، حيث بدأت أواخر العام الماضي في الحكومة السابقة واستمرت في حكومة نتنياهو طوال الأشهر القليلة الماضية، وقضية الأسرى والمفقودين هي تتركز في المؤسسة الأمنية ولكن تتم مراقبتها عن كثب من قبل مكتب رئيس الوزراء وفي تلك الأشهر من قبل السكرتير العسكري آفي جيل - أحد أقرب الشخصيات إلى نتنياهو.

وتصف مصادر في المؤسسة الأمنية الحادث بأنه عملية احتيال ضخمة قام بها السنوار الذي حاول "إغفال" مكتب رئيس الوزراء المسؤول عن كثب عن الأمر. بينما يقوم في الوقت نفسه بالتحضير لأكبر هجوم دموي في تاريخ دولة إسرائيل.

وفي نهاية تشرين الأول (أكتوبر) نُشرت هنا أخبار مفادها أن حماس قد أشارت في الأشهر الأخيرة إلى مكتب رئيس الوزراء حول صفقة أسرى مقابل عودة و حسبما ترجمت صدى نيوز. وذلك بينما كان تنظيم حماس يستعد لأكبر هجوم دموي في تاريخ البلاد والذي نفذه يوم 7 أكتوبر الجاري. ورفض مكتب نتنياهو بعد ذلك التعليق على المنشور.