الحرب في يومها الـ46.. شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط هدنة محتملة!
أهم الأخبار

الحرب في يومها الـ46.. شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط هدنة محتملة!

صدى نيوز -ارتقى عشرات الشهداء وأصيب آخرون، بعد شن طيران الاحتلال فجر وصباح اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ46، وسط هدنة محتملة قريباً.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال عدة مناطق طالت مناطق مأهولة ومربعات سكنية ومراكز لإيواء النازحين، وكذلك المستشفى الإندونيسي ومحيطه، ما خلف عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

وأفاد المكتب الاعلامي الحكومي بارتفاع حصيلة الشهداء جرّاء العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ45 على التوالي إلى 13300 شهيداً بينهم 5600 طفلاً، و3550 امرأة، فيما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 ما بين طبيب وممرض ومسعف، واستشهد 22 من رجال الدفاع المدني، و60 صحفيّاً.

 استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، صباح اليوم الثلاثاء، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، طالت مدرسة في الفالوجا، ومنازل في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مدرسة تأوي نازحين في مدرسة حفصة بمنطقة الفالوجا غرب جباليا شمالي قطاع غزة، ما اسفر عن استشهاد واصابة العديد من النازحين بينهم اطفال ونساء.

كما استشهد العديد من المواطنين إثر قصف طال 9 منازل على الأقل في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استهدف قصف إسرائيلي أبراج الاتصالات في مدينة غزة وشمالي القطاع، ما تسبب بانقطاع الاتصالات كليا عن هذه المناطق.

 قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلاً في بلدة الخيام الجنوبية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبونة وجبل العلام، وطال القصف منازل في بلدة كفر كلا.

وقصف جيش الاحتلال الاسرائيلي، مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني جنوب لبنان دون وقوع اصابات.

واستمر كذلك تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، قال في تصريح مقتضب: "سلمت الحركة ردها للإخوة في قطر والوسطاء ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة".