تحذيرات من مجزرة- الاحتلال يقتحم مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة
أهم الأخبار

تحذيرات من مجزرة- الاحتلال يقتحم مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة

صدى نيوز: قال مدير عام المستشفيات في غزة، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مبنيي الجراحات والطوارئ بمجمع الشفاء وفتش قبو المستشفى.

وأضاف أن "جيش الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة".

وقال: "أبلغنا مندوبة الصليب الأحمر بأن جيش الاحتلال اقتحم مجمع الشفاء الطبي".

وأكد: " نتواصل منذ 5 أيام مع الجانب المصري وطلبنا منهم تنسيقا لدخول الأطفال الخدج إلى مصر ولم نحصل منهم على أي رد".

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم صحة غزة، إن مستشفى الشفاء ليس فيه إلا الأطباء والمرضى والنازحين.

وأضاف: "ليس لدينا شيء نخاف منه أو نخفيه بمجمع الشفاء".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، فجر اليوم، الأربعاء، أن قواته تقوم بعمليات "ضد حركة حماس، في جزء معين من مستشفى الشفاء"، وادعى أن "العملية تستند إلى معلومات استخباراتية وحاجة عملياتية".

وزعم جيش الاحتلال أن "العملية لا تهدف إلى المساس بالمرضى والطاقم الطبي والمواطنين المقيمين في المستشفى"، وادعى أنه "سبقت العملية محاولة إخلاء المستشفى من المرضى والنازحين، وفتح ممر خاص منه، وتم إبلاغ إدارة المستشفى قبل دخول المجمع".

وأضاف "في مرحلة لاحقة من العملية، من المتوقع أن يتم نقل الحاضنات والمعدات الطبية وأغذية الأطفال إلى المستشفى". حسب قوله.

ورداً على ذلك، حملت حركة حماس الاحتلال والرئيس بايدن كامل المسؤولية عن اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي.

وقالت الحركة في تصريح صحفي إن الاحتلال وقادته النازيين الجدد، وبايدن وإدارته يتحملون كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي.

وتضمن البيان: "ما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيُحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزّل".

وأضاف: "إن تبنّي البيت الأبيض والبنتاغون لرواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين".

 وأكدت الحركة ان صمت الأمم المتحدة، وخُذلان العديد من الدول والأنظمة، لن يُثني شعبنا الفلسطيني عن التمسك بأرضه، وحقوقه الوطنية المشروعة

وقالت: "وسنبقى على عهدنا لشعبنا باستمرار الدفاع عنهم وعن حقوقهم بكل قوّة، وسيدفع الاحتلال الثمن غالياً عن جرائمه واعتدائه على أطفالنا ونسائنا ومقدساتنا، فغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة، وإن غدا لناظره قريب".

وفي ذات السياق، أعلن البيت الأبيض تعليقا على بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة أنه "يجب حماية المستشفيات والمرضى".

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في بيان مقتضب "لن نعلق بالتفصيل على العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية".

وأضاف "كما قلنا من قبل، نحن لا نؤيد قصف مستشفى من الجو، ولا نريد أن نرى تبادلا لإطلاق النار يحصل داخل مستشفى يجد فيه أبرياء وأناس لا حول لهم ومرضى يبحثون عن الرعاية الصحية التي يستحقون، أنفسهم عالقين في مرمى النيران. يجب حماية المستشفيات والمرضى".