6 شهداء برصاص وصواريخ الاحتلال في جنين وقلقيلية وقلنديا
أهم الأخبار

6 شهداء برصاص وصواريخ الاحتلال في جنين وقلقيلية وقلنديا

صدى نيوز: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 6 مواطنين فجر وصباح اليوم برصاص وصواريخ الاحتلال، بينهم 4 شهداء في جنين وشهيد في قلقيلية، وشهيد في قلنديا.

وفي جنين، استشهد أربعة مواطنين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم جنين.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، وحي الهدف في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وأضافت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال أعاقت وصول مركبات الإسعاف إلى المصابين، وأطلقت الرصاص صوب كل من اقترب منهم، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين، تزامنا مع اقتحام الاحتلال.

وفي قلقيلية، استشهد الشاب حمزه صايل طه (19 عاما)، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة قلقيليه.

وقالت مصادر طبية في مشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، إن الشاب طه، كان قد أصيب بالرصاص في الصدر.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول شهيد من قلنديا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، مصاباً برصاص الاحتلال في الرأس والصدر.

وبارتقاء الشبان الستة في جنين وقلقيلية وقلنديا، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري، إلى 104 شهداء، من بينهم شهيدان في سجون الاحتلال الإسرائيلي.