إسرائيل: دمرنا مطاري دمشق وحلب ونتحدى إيران والأسد أن يردوا
أهم الأخبار

إسرائيل: دمرنا مطاري دمشق وحلب ونتحدى إيران والأسد أن يردوا

صدى نيوز -نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة.

وقالت الدفاع السورية: "إن هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المقاومة الفلسطينية، وهو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري في شمال البلاد، والتي تشكل ذراعاً مسلحاً للكيان الإسرائيلي".

وتعقيباً على ذلك قال ما يسمى برئيس الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي: "دمرنا مطاري دمشق وحلب في سوريا، ونتحدى إيران ونظام الأسد أن يردوا على السيادة الإسرائيلية".

وتابع هاليفي كما نشر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر قناته على تلجرام: "تدمير مطاري دمشق وحلب جاء ردا على القذائف التي خرجت من سوريا وسقط معظمها داخل الأراضي السورية قرب الجولان".

وأضاف:"رغم أن بشار الأسد شخصيا من أمر بإطلاق القذائف، إلا أنها سقطت داخل سوريا، يبدو أن الجيش السوري وصل إلى مستويات عالية من الفشل الذريع".

وقال:"تدمير مطاري دمشق وحلب رد أولي على ما حدث، سندمر مواقع أخرى في سوريا خلال الأيام القادمة".